Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/04/2007 G Issue 12614
الريـاضيـة
الخميس 24 ربيع الأول 1428   العدد  12614
10 مواجهات لا تقبل أنصاف الحلول في الجولة 19 لشباب الممتاز وناشئيه
ديربي (الهلال والنصر).. قوة وإثارة و(طموح متناقض)

* كتب - طارق العبودي:

يشعل فريقا النصر والهلال فتيل الإثارة والحماس من جديد في دوري شباب الممتاز لكرة القدم حين يلتقيان في الثامنة من مساء اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد في أقوى مواجهات الجولة 19 للمسابقة.

وتحمل هذه المواجهة أهمية كبرى للفريقين كون نقاطها هي الهدف الوحيد لكليهما رغم تباين (الطموحات) بينهما.. ومن هذا المنطلق ينتظر أن يقدما مباراة قوية ومثيرة وحماسية كما هي عادة مواجهاتهما ليمتعا الجمهور الكبير المتوقع حضوره.

يدخل النصر (صاحب الأرض) برصيد 24 نقطة وضعته في المركز الخامس ويبحث عن الفوز الذي إن تحقق (قد) يتقدم للمركز الرابع فيما لو تعثر الأهلي.

بينما يدخل الهلال متربعاً بمفرده في (القمة) برصيد 42 نقطة ويسعى للفوز ولا شيء غيره ليواصل تمسكه ب(صدارته) بغض النظر عن نتيجة منافسيه عليها وإن كانت فرص الفريق الهلالي بالتمسك بالصدارة قائمة حتى ولو تعادل أو خسر شريطة خسارة الفريق الاتحادي.

يملك الفريقان طاقماً كاملاً من المواهب الواعدة القادرة على تقديم الإمتاع والإبداع داخل الميدان لعل أبرزهم من الجانب الهلالي عملاق الحراسة بدر الدعيع والمدافع المتألق حسن خيرات وسلطان البيشي وسامي بشير وأحمد الفريدي وعبدالعزيز الكلثم وراقي عبدالله وسيفتقد الفريق الأزرق لخدمات نجمه المبدع عبدالعزيز الدوسري الموجود حالياً مع الأخضر الأولمبي في معسكره.. أما من الجانب النصراوي فيبرز المدافع العملاق عبدالرحمن العروان وحسين الشويش ومصعب العتيبي وبدر الخليف.

مواجهة منتصف الأسبوع المقبل بين كبار الفريقين وما صاحبها من (تصاريح) متبادلة بين المسؤولين ونتيجة مواجهة الدور بين الفريقين التي انتهت زرقاء ب(ثلاثية) ستلقي بظلالها على مواجهة الليلة وستضفي مزيداً من الحيوية والإثارة والحماس و(الجماهيرية).

مواجهات الجولة

19 لدرجة الشباب

هذا وستكون بقية المباريات على النحو التالي:

الأهلي× الاتفاق

مواجهة قوية ومهمة تجمعهما في ملعب النادي الأهلي بجدة ويبحثان من خلالها عن الفوز فقط لضمان البقاء في المنافسة حيث للأهلي 25 نقطة جاءت به رابعاً بينما للاتفاق 28 نقطة في المركز الثالث.

الفتح × الاتحاد

يلتقيان في الأحساء في مهمة ستكون سهلة للضيوف الذين يدخلون المباراة برصيد40 نقطة يحتلون بها المركز الثاني بينما الفتح في المركز التاسع بـ12 نقطة ويهمه الكسب للابتعاد أكثر عن الخطر.

القادسية × الجبلين

يلتقيان في ملاعب القادسية بالخبر في سباق نحو ضمان الابتعاد عن الخطر (القادسية) وبدء رحلة الهروب من القاع (الجبلين). لصاحب الأرض 19 نقطة في المركز الثامن بينما للجبلين 7 نقاط في المركز 11.

الأنصار× النخيل

يلتقيان في المدينة المنورة في (صراع القاع) إذ إن الأنصار في المركز العاشر ب12 نقطة ويسعى لاستغلال ضعف وتواضع ضيفه (المركز الأخير ب4 نقاط).

دوري درجة الناشئين

وفي الوقت ذاته تقام هذا اليوم 5 مباريات تمثل المرحلة الأولى من الجولة 19 لدوري الناشئين على النحو التالي:

الهلال × بيش

يلتقيان في ملعب نادي الرياض من أجل تأدية الواجب ليس إلا لمحاولة تحسين المراكز.

للهلال 25 نقطة في المركز السادس ولضيفه 18 نقطة في المركز التاسع.

النصر× حطين

مواجهة قوية وحساسة وهامة يبحث من خلالها الفريقان عن النتيجة وتقديم مركز يهمهما.. للنصر 31 نقطة في المركز الرابع ولحطين 42 نقطة في المركز الثاني.. هذه المباراة تقام في ملعب النصر.

الشباب× الأنصار

يلتقيان في ملعب نادي الشباب الذي لن يجد صغاره أدنى صعوبة في الكسب حيث يمتلكون 32 نقطة وضعتهم ثالثاً بينما للأنصار 13 نقطة في المركز العاشر.

الاتفاق× الأهلي

مباراة هادئة ومتكافئة تجمع الفريقين في ملاعب الاتفاق بالدمام.. لصاحب الأرض 24 نقطة جاءت به سابعاً وللأهلي 19 نقطة جاءت به ثامناً.

الطائي× الاتحاد

صراع القمة والقاع.. يجمع الفريقين في حائل ويدخله صاحب الأرض وهو في المركز ما قبل الأخير بـ13 نقطة وليس أمامه سوى الفوز لبدء رحلة الهروب.. في حين للاتحاد 44 نقطة في المركز الأول وكل همه هو الفوز لضمان التمسك بالصدارة بغض النظر عن بقية النتائج.

وتستكمل الجولة غداً الجمعة بمباراتين إحداهما على مستوى الشباب بين (الشباب والوحدة) في الرياض والأخرى بين (هجر والفتح) في ديربي الأحساء.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد