Al Jazirah NewsPaper Friday  13/04/2007 G Issue 12615
الريـاضيـة
الجمعة 25 ربيع الأول 1428   العدد  12615
اليوم تستكمل مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الثانية
النجمة يهدد صدارة الرائد وشبح الهبوط يقلق الغوطة والعيون

* المجمعة - فهد الفهد:

تستكمل عصر اليوم الجمعة مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري أندية الدرجة الثانية التي انطلقت يوم أمس بأربعة لقاءات.. وستقام اليوم مباراتان في غاية الأهمية.. وهما:

الرائد × النجمة

تزحف الجماهير في القصيم عصر اليوم صوب ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة لمشاهدة اللقاء المرتقب بين الجارين الرائد والنجمة.. وهو لقاء غير عادي فعلاوة على أنه لقاء (ديربي) فإنه قد يتأكد على ضوء نتيجتها صعود فريق الرائد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

ومن هنا تكتسب المباراة أهمية أخرى خصوصاً لدى الرائديين.. حيث يدخل الرائد المباراة وهو يتربع على صدارة الدوري برصيد 42 نقطة بعد فوزه في الجولة الماضية على التهامي بهدفين مقابل هدف واحد.

في المقابل يدخل فريق النجمة وهو في المنطقة الدافئة ولو مؤقتاً برصيد 24 نقطة محتلاً المركز الخامس بعد فوزه الصعب في الجولة الماضية على ضيفه العروبة بهدف واحد.. ويتوقع أن تتسم المباراة بالقوة والإثارة خصوصاً أن الرائد سيسعى إلى تأكيد صعوده حتى يلعب مبارياته القادمة بأعصاب هادئة والابتعاد عن الحسابات والنظر إلى نتائج الفرق الأخرى وهو مؤهل لذلك لما يضمه من عناصر جيدة استطاعت التغلب على جميع الظروف خاصة النقص الذي حدث في حقوق الفريق على أثر إصابة نجمي الفريق نواف الدعجاني ومطلق الغرابي في وقت مبكر من الدوري.

أما فريق النجمة فسيحاول الفوز للاطمئنان على وضعه في الدوري ولكون أن هذه المباراة من مباريات الديربي التي تحظى باهتمام خاص من الرياضيين في المنطقة.. إضافة إلى أنه سيعجل على رد الدين والثأر من خسارته في الدور الأول بثلاثية نظيفة فهل يعلن أبناء الرائد على ملعبهم وأمام جماهيرهم ومن خلال هذا الديربي عودتهم لمصاف الدرجة الأولى.. أم يؤجل أبناء النجمة ذلك ويتيحون الفرصة لمنافسهم أحد على الصدارة وبالتالي يثأرون لخسارتهم السابقة ويؤكدون بقاءهم في الدوري؟

الغوطة × العيون

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل يستضيف فريق الغوطة فريق العيون في مباراة هامة للفريقين لكونهما من الفرق المهددة بالهبوط حيث يدخل الغوطة وهو في المركز التاسع برصيد 18 نقطة وبفارق الأهداف عن صاحب المركز العاشر فريق الربيع فيما يتذيل ضيفه فريق العيون قائمة ترتيب الفرق برصيد 16 نقطة.. وسيسعى كل منهما إلى الفوز حتى يبدأ رحلة الهروب من الهبوط خصوصاً العيون الذي يحتل المؤخرة لأن خسارته ستضعف من حظوظه في البقاء.. والفريقان متقاربان في المستوى مثل ما هما متقاربان في النقاط حيث تحسن أداؤهما في الجولات الأخيرة.. كانت نتيجة مباراة الفريقين في الدور الأول تعادل الفريقين 2 - 2


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد