Al Jazirah NewsPaper Friday  13/04/2007 G Issue 12615
الريـاضيـة
الجمعة 25 ربيع الأول 1428   العدد  12615
في دوري الأولى أمس:
الفيحاء تجاوز النهضة.. والتعاون يسقط سدوس برباعية

أقيمت أمس الخميس خمس مباريات ضمن الجولة (23) من دوري الدرجة الأولى...

ففي المجمعة نجح الفيحاء في تجاوز ضيفه النهضة بهدف دون رد وفي حائل عزز فريق الجبلين من حظوظه بالبقاء في دوري الأولى بعد فوزه على الأنصار بهدفين لهدف بعد أن كان الأنصار متقدماً بهدف. وفي بريدة حقق التعاون فوزاً كبيراً على ضيفه سدوس قوامه أربعة أهداف لهدف.. فيما تعادل الرياض مع ضيفه هجر بهدف لمثله في جو ممطر.. وفي الأحساء انتهى لقاء الفتح والشعلة بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف للفتح.

الرياض ×هجر

* كتب - فيصل الدعجاني:

تعادل فريقا الرياض وهجر عصر أمس بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الرياض. وقد كان فريق الرياض هو البادئ بالتسجيل، وذلك عن طريق ركلة جزاء عند الدقيقة 25 من زمن شوط المباراة الأول سددها المهاجم سعيد القحطاني، ولم يشهد هذا الشوط سوى هذا الهدف الوحيد. وفي الشوط الثاني دخل فريق هجر أقوى من شوط المباراة الأول في محاولة لإحراز هدف التعادل وتحقق له ذلك في الدقيقة (30)، حيث حصلت (دربكة) عند مرمى الرياض فسدد لاعب هجر عبدالعزيز أبو شقرا الكرة بقوة لتسكن مرمى سلطان الظاهري معلنة هدف التعادل لفريق هجر.

الفيحاء ×النهضة

* المجمعة - عمار العمار:

حقق فريق الفيحاء عصر أمس فوزاً غالياً ومهماً على فريق النهضة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلمان بالمجمعة، وبكّر فريق الفيحاء بالتسجيل عندما سجّل له نجم الفريق بندر الخيال هدفاً رائعاً بضربة رأسية متقنة في الدقيقة الثانية من الشوط الأول وهو الأمر الذي أعطى الفريق اطمئناناً على النتيجة ولعب لاعبوه بهدوء ولم يظهر الشوط الأول بأحداث مثيرة عدا كرة العنزي التي سددها وهو بالقرب من المرمى في الشبك الخارجي في الدقيقة 35 من هذا الشوط.

الشوط الثاني كان أفضل من سابقه وتحسن الأداء قليلاً وتحصل الفريقان على عدد من الفرص كان أولها من قدم العنزي الذي سدد كرة قوية داخل الصندوق أبعدها مدافع النهضة، وفي الدقيقة 27 أهدر مجرشي فرصة مضاعفة النتيجة للفيحاء حين لم يحسن التعامل مع الانفرادية وسددها للآوت، ونشط فريق النهضة في الربع ساعة الأخير وسط تراجع للاعبي الفيحاء للمحافظة على النتيجة ليضيع مرتضى المهدي فرصة محققة للنهضة بعد أن واجه مرمى الفيحاء ولكن كرته ذهبت بجوار القائم الأيسر ليطلق بعدها متعب الحربي قذيفة هائلة من خطأ في الدقيقة 44 لامست القائم الأيمن لمرمى النهضة، وكاد النهضاويون تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع بعد أن استغل الحارثي تباطؤ مدافعي الفيحاء وخطف الكرة من أمامهم وعكسها لزميله المهدي في وضع انفرادي ولكن لم يتعامل معها بشكل سليم لتنتهي المباراة بفوز الفيحاء بهدف للا شيء للنهضة.

الجبلين ×الأنصار

* حائل - ماجد اللويش:

عزز فريق الجبلين من حظوظه في البقاء في دوري الدرجة الأولى بعد فوزه عصر أمس على فريق الأنصار ب2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل. وبدأ الجبلين المباراة مهاجماً وفرض لاعبوه سيطرتهم على مجريات اللقاء، مقابل أداء دفاعي صرف من فريق الأنصار الذي اكتفى بالهجمات المرتدة، وتناوب لاعبو الجبلين على إهدار العديد من الفرص أمام مرمى ضيفهم.

وعند الدقيقة (42) وعلى عكس مجريات اللقاء وفي ظل الاندفاع الجبلاوي يتعرض مهاجم الأنصار رائد الجهني لعرقلة من المدافع رشاد الشمراني ليحسب حكم المباراة (المقهوي) ضربة جزاء للأنصار ينفذها سعد هوساوي بالمرمى الجبلاوي هدف السبق للأنصار بعدها يعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول. ودخل فريق الجبلين مهاجماً من بداية الشوط الثاني بينما ظل الأنصار مدافعا وكان واضحاً على لاعبي الجبلين حرصهم على تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة (59) يتعرض مهاجم الجبلين علي الغازي لإعاقة داخل الجزاء تحصل من خلالها على ضربة جزاء ينفذها فيصل الصقري على يمين حارس الأنصار معلنة هدف التعادل.. بعد الهدف واصل لاعبو الجبلين هجومهم على مرمى الأنصار بحثاً عن هدف التعزيز وهو ما تحقق عند الدقيقة (83) عندما تحصل كامل مؤذن مهاجم الجبلين على الكرة من الجهة اليسرى ولعبها أرضية عرضية لزميله المندفع المهاجم علي الغازي الذي أرسل الكرة للمرمى معلنة الهدف الثاني. وحاول بعدها الأنصار التعديل بلا جدوى حتى أطلق عبدالرزاق المقهوي صافرة النهاية.. وبهذا الفوز رفع الجبلين رصيده إلى 22 نقطة وبقي الأنصار على رصيده 26 نقطة.

التعاون ×سدوس

* بريدة - تركي الهدلق:

قاد مهاجم فريق التعاون اللاعب سعيد الأحمري فريقه إلى فوز كبير بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة ضمن دوري الدرجة الأولى، وسجل أهداف التعاون حمدان الحربي 53 وسعيد الأحمري 63، 86 وحسن الزهراني 82 وسجل هدف سدوس الوحيد اللاعب شبيب مقعد 94

الشوط الأول كان مفتوحا وأضاع التعاون العديد من الفرص الخطرة واتضح من خلال هذا الشوط التكتيك الجيد الذي رسمه مدرب التعاون البرازيلي كليبر. ولعل أبرز الفرص الضائعة انفرادة سعيد الأحمري بمرمى سدوس انقذها الحارس مهند الدوسري ببراعة وطوح لاعب التعاون حمدان الحربي بالكرة التي تهيأت له على خط الست ياردات عاليا. فريق سدوس قدم مباراة جيدة في الشوط الأول ولكن دون خطورة كبيرة.

في الشوط الثاني دخل التعاون المباراة وعينه على تسجيل هدف وتحقق لهم ما أرادوا عن طريق حمدان الحربي الذي استلم كرة سعيد الأحمري وسددها جميلة في المقص كهدف أول في الدقيقة 53 يندفع بعدها سدوس لتحقيق التعادل، ولكن نجم المباراة سعيد الأحمري استطاع أن يستثمر العرضية الجيدة من ناشي العرماني برأسه جميلة داخل المرمى كهدف ثان في الدقيقة 63 هذا الهدف جعل التعاونيين يطمعون بالمزيد من الأهداف وسط ضياع لاعبي سدوس وسط الملعب، ولعل اعتماد سدوس على التصويبات من خارج المنطقة أفقدهم خطورتهم ونجح البديل ناشي العرماني في كسب ضربة جزاء لفريقه نفذها حسن الزهراني على يمين الحارس كهدف ثالث للتعاون في الدقيقة 82 وأبى قائد التعاون وأفضل لاعب في المباراة إلا ان يكون له بصمة ثانية في المباراة عندما تلاعب بحارس مرمى سدوس وأودع الكرة جميلة داخل المرمى كهدف رابع في الدقيقة 86 وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع يسجل شبيب مقعد هدف سدوس الوحيد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد