Al Jazirah NewsPaper Monday  23/04/2007 G Issue 12625
الاقتصادية
الأثنين 06 ربيع الثاني 1428   العدد  12625
صناديق البنك الأهلي الاستثمارية تفوز بجوائز (ليبير)

* الرياض - الجزيرة:

سجَّلت صناديق البنك الأهلي الاستثمارية سبقاً جديداً إثر الإعلان عن فوز صندوقين من صناديق البنك بجائزتين مرموقتين من جوائز مؤسسة (ليبير) LIPPER للصناديق الاستثمارية الخليجية 2007م.

الصندوقان هما صندوق الأهلي للمتاجرة بالأسهم السعودية الذي صُنِّف كأفضل صندوق إسلامي عن فترة الخمس سنوات الماضية والذي حقق عوائد استثنائية بلغت 850% خلال الأعوام الستة الماضية، وصندوق الأهلي للمتاجرة بأسهم الرعاية الصحية الذي تصدَّر فئته كأفضل صندوق على مدى العام الماضي في قطاع الصيدلة والرعاية الصحية.

وقال سامي عبده مدير إدارة خدمات الاستثمار بالبنك الأهلي أن (صناديق البنك الأهلي الاستثمارية مستمرة في حصد الجوائز)، وأضاف: لا يقتصر الأمر على ذلك حيث إن صناديقنا الاستثمارية تحقق أيضاً عوائد متميزة لصالح المستثمرين من عملائنا.

وهذه المرة استحقت صناديقنا لقب الأفضل أداءً بفوزها بجائزتي (ليبير) اللتين تعدّان مرجعاً دولياً رائداً في تحليل أداء صناديق الاستثمار.

وقد تسلم الجائزتان أيمن باجسير وسعيد البطاطي بالنيابة عن خدمات إدارة الأصول بالبنك الأهلي.

يُذكر أن شركة ليبير للخدمات التحليلية تم تأسيسها في عام 1973م لتقديم البيانات الدقيقة والتقارير التحليلية لشركات صناديق الاستثمار في الولايات المتحدة الأميركية.

وفي عام 1998م انضمت (ليبير) إلى مجموعة (رويترز) كشركة فرعية مملوكة للمجموعة، والآن، تطورت (ليبير) لتصبح شركة دولية تنتشر فروعها في 114 دولة حول العالم.

ويهدف برنامج جوائز ليبير إلى إبراز ومكافأة الصناديق الاستثمارية التي تسجل أداءً متفوقا ومعدلات مخاطر منخفضة نسبياً مقارنة بالصناديق الاستثمارية الأخرى.

الجدير بالذكر أن اختيار الصناديق الفائزة كان من بين 130.000 صندوق تقوم (ليبير) بمتابعة أنشطتها على مستوى العالم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد