Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/04/2007 G Issue 12627
الريـاضيـة
الاربعاء 08 ربيع الثاني 1428   العدد  12627
سبعة أندية عربية في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

* القاهرة - مكتب الجزيرة - عبداللطيف إسماعيل:

إنجاز كبير حققته الفرق العربية في بطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم هذا الموسم، حيث تأهلت سبعة فرق عربية إلى دور الثمانية وهي الأهلي المصري، والهلال السوداني، وشبيبة القبائل الجزائري، والترجي والنجم الساحلي من تونس، والجيش الملكي المغربي، والاتحاد الليبي، ولم يصعد من فرق القارة السمراء إلا فريق واحد هو أسيك أبيدجان بطل كوت ديفوار.

جاء تأهل الأهلي المصري على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بالفوز بمجموع اللقاءين 4-2، في حين تأهل الهلال السوداني على حساب فريق ناسارو يونايتد النيجيرى بضربات الجزاء الترجيحية، بينما صعد شبيبة القبائل الجزائري بعد الفوز على القطن الكاميروني 2-1 بمجموع اللقاءين.

وتأهل الترجى التونسى على حساب فريق يانج افريكانز التنزانى بعد الفوز في مبارا الذهاب2- صفر والتعادل السلبي في مباراة العودة، كما تأهل مواطنه النجم الساحلى على حساب فريق ديفيوكبو التوجولى بعد الفوز بالمباراتين 3-0، وتأهل الجيش الملكي المغربي على حساب فريق مازيمبى الكونغولى بعد الفوز 2-1 بمجموع اللقاءين،.

ولأول مرة في تاريخه يتأهل الاتحاد الليبى على حساب ايتول دى كونجو الكونغولى بعد التعادل 3-3 باعتبار الهدف خارج أرضه بهدفين، بينما فشل الفريق العربي الثامن من التأهل حيث خسر الوداد البيضاوى المغربى من فريق اسيك ابيدجان الايفوارى2-0 بمجموع اللقاءين.

جدير بالذكر أن دور الثمانية يقام بنظام دوري من مجموعتين كل مجموعة تضم 4 فرق يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي ويلعب أول المجموعة الأولى مع ثانى المجموعة الثانية بينما يلعب أول المجموعة الثانية مع ثانى المجموعة الأولى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد