Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/04/2007 G Issue 12627
الريـاضيـة
الاربعاء 08 ربيع الثاني 1428   العدد  12627
مدربا الهلال وبختاكور في مؤتمرهما الصحافي:
باكيتا: عودة المصابين أفرحتني ولا تهمني المستويات

* كتب - طارق العبودي:

اتفق مدربا الهلال وبختاكور (ماركوس باكيتا وروشان حيداروف) على صعوبة وقوة وأهمية مواجهة الليلة التي ستجمع فريقيهما في الخطوة الآسيوية الثالثة لكل منهما كون هذه المواجهة ستعزز حظوظ الفريق الفائز في بلوغ ربع نهائي المسابقة وستضعف آمال الفريق الخاسر إن لم تفقده بالفعل فرصة المنافسة.

وتحدث المدربان عن كل شيء يتعلق بهذه المواجهة من خلال المؤتمر الصحافي (الإلزامي) الذي عقداه عصر أمس في فندق الرياض ماريوت.

في البداية طمأن باكيتا (مدرب الهلال) كل الهلاليين على جاهزية فريقه من جميع النواحي مبدياً ارتياحه الكبير وسعادته البالغة بشفاء المصابين وخصوصاً الثلاثي (التايب والشلهوب والقحطاني) وهم الذين كانت هناك شكوك تدور حول إمكانية مشاركتهم.

وعزا باكيتا تفشي الإصابات في الفريق إلى قوة وتوالي المباريات في الفترة الأخيرة.

وكشف المدرب الهلالي أنه سيواصل الاعتماد على طريقة (4 - 4 - 2) بخلاف ما اشتهر به سواء مع الهلال (سابقاً) أو مع المنتخب باللعب بطريقة (4 - 5 - 1) وقال: لقد تعود اللاعبون منذ الموسم الماضي على 4 لاعبين في الوسط مع مهاجمين اثنين ومن الصعب تغيير هذه الطريقة لضيق الوقت ولكني كمدرب سيكون عملي واهتمامي منصباً على (التبديلات) الفنية أثناء سير المباراة وأثق كثيراً في نجاحي لأنني أمتلك لاعبين قادرين على تطبيق أي طريقة نظراً لخبرتهم عريضة. وأكد باكيتا أن (النتيجة) أهم بكثير من (المستوى)، وذلك رداً على تساؤل أحد الإعلاميين حول عودة الروح للفريق وغياب المستوى الفني.. وقال: أمام الأهلي لعبنا وسيطرنا وأضعنا 6 فرص محققة لكننا فقدنا فرصة التأهل لنهائي الكأس (!!).. ما الفائدة من هذا؟!

وليكن معلوماً لدى الجميع أن الفوز والفوز فقط هو ما تبحث عنه الفرق في مثل هذه المنافسات وفلسفتي دائماً هي: البحث عن الفوز.

ورداً على تساؤل إعلامي أوزبكي حول حظوظ فريق بختاكور فيما لو كان مشاركاً مع فرق سعودية على سبيل المثال، قال باكيتا: مع احترامي وتقديري لفريقكم فرغم قوته ووجود نجوم به إلا أنه سيكون موقفه صعباً بسبب قوة الفرق السعودية.

وعن توقعاته المستقبلية حول الفريق المتأهل للدور الثاني، قال: لكل مباراة ظروفها وحساباتها وعلى هذا الأساس يعمل كل المدربين والفرص متساوية لدى الفرق الثلاثة التي إلى هذه اللحظة ولديها جميعها حظوظ في التأهل.

من جانبه قال روشان حيداروف مدرب فريق بختاكور: إننا حضرنا إلى هنا بحثاً عن الكسب وتعويض إخفاق المباراة الماضية وسنعمل على تلافي كل الأخطاء لأننا نفكر في التأهل للدور الثاني ولا شيء غيره.

وهدد حيداروف الهلاليين بتأكيده على أن قوة وخطورة فريقه ستعود هذه الليلة وأنه سيلعب (مهاجماً) منذ البداية دون إغفال النواحي الدفاعية، مشيراً إلى أن الجهة اليسرى لفريقه والتي غابت في مواجهة الذهاب ستعود الليلة وستقلق الهلاليين!!.

وختم حيداروف حديثه بامتداحه الفريق الهلالي، مؤكداً أنه فريق قوي وخطير جميع أفراده من فئة (النجوم) وقال: من سوء حظ فريقي أن القرعة وضعته مع الهلال في مجموعة واحدة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد