Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/04/2007 G Issue 12628
الاقتصادية
الخميس 09 ربيع الثاني 1428   العدد  12628
تبدأ فعالياته مطلع مايو المقبل
الأميرة عادلة ترعى منتدى الإعلاميات السعوديات (رؤية إعلامية لآفاق اقتصادية)

* الرياض - ماجدة السويِّح:

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود فعاليات منتدى الإعلاميات السعوديات الذي سيعقد تحت عنوان (رؤية إعلامية لآفاق اقتصادية) يومي 2 - 3 مايو المقبل بفندق الفيصلية.

ويضم المنتدى ست جلسات عمل تتناول أربعة محاور، تقدم من خلالها ثلاث عشرة ورقة عمل يقدمها نخبة من المتخصصين والمتخصصات في الإعلام والاقتصاد، وعدد من الخبيرات في الاستثمار النسائي وكبار سيدات الأعمال، وتضم المحاور مواضيع متعددة هي: مستقبل ثنائية الإعلام والاقتصاد، المرأة والدور الإعلامي المرتقب، إضافة إلى محوري الإعلام وقنوات الاستثمار. كما ستستعرض قصص نجاح الإعلاميات في الساحة الاقتصادية من خلال المنتدى.

ويتيح المنتدى للإعلاميات فرصاً تدريبية مجانية على مدار يومين من خلال الورش الإعلامية المتخصصة، حيث تقدم الورشة الأولى الأستاذة نادية الجويلي من وكالة رويتر بمصر بعنوان (مهارات الإعلام الاقتصادي)، كما تقدم الورشة الثانية الأستاذة اعتدال المجبري من تونس بعنوان(إدماج النوع الاجتماعي في العمل الإعلامي).

وفي سؤال ل(الجزيرة) للأستاذة ناهد باشطح رئيسة مركز المرأة السعودية الإعلامي حول تركيز المنتدى هذا العام على الإعلام الاقتصادي أوضحت (الاقتصاد الآن إيقاع العصر لذلك أحببنا من خلال المنتدى فتح بوابة الإعلام المتخصص لإيضاح علاقة الإعلام بالاقتصاد، ومد الصحفيات بالمعلومات المفيدة والحديثة في هذا المجال وتطوير أدواتهن المهنية في الإعلام المتخصص، خاصة وأن هناك القليل ممن يعملن في هذا الحقل).

يذكر أن المنتدى قد استقطب نخبة من المتحدثين من الدول العربية الشقيقة للمشاركة في نقل التجربة الإعلامية وتحقيق التواصل بين الثقافات، إضافة إلى تخصيص جلسة مطولة للتوصيات وتقديم الاقتراحات من قبل الإعلاميات، في محاولة لإيجاد حلول للإشكالات العالقة، والمساهمة في وضع إستراتيجية إعلامية تساعد متخذي القرار في تحسين وضع الإعلاميات وتطوير أدائهن المهني.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد