Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/05/2007 G Issue 12641
الاقتصادية
الاربعاء 22 ربيع الثاني 1428   العدد  12641
بحضور أكثر من 500 رجل وسيدة أعمال وأكاديمي من أبناء عسير
أمير عسير يرعى أكبر تجمُّع لبحث سبل تطوير التنمية والاستثمار بالمنطقة

* أبها - عبدالله الهاجري:

تستعد منطقة عسير لاستقبال أكثر من 500 رجل وسيدة أعمال وأكاديميين من أبناء المنطقة العاملين خارجها، وذلك في أكبر تجمُّع من نوعه يهدف للتواصل فيما بينهم وبحث سبل تطوير الاستثمار بالمنطقة.

ويطمح ملتقى التواصل الثاني الذي يرأسه ويرعاه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، إلى تحقيق الترابط والتواصل وإعادة توطين الأفكار والخبرات واستثمارها لخدمة المنطقة لتحقيق الهدف من شعار (استثمر في عسير) الذي سيكون ملخصاً لرؤية ورسالة الملتقى هذا العام.

وأشار المهندس عبدالله المبطي رئيس غرفة التجارية بأبها، إلى أنّ فريق عمل مشكّلاً من إمارة منطقة عسير والغرفة التجارية وجامعة الملك خالد ومجلس التنمية السياحية ومجلس الاستثمار بالمنطقة يبذل جهوداً لبلورة وتنفيذ الفكرة النابعة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ومهندس التنمية فيها بدعوة المميزين من أبناء وبنات المنطقة في جميع المجالات ممن يعملون بالقطاعين العام والخاص في ربوع مملكتنا الحبيبة للتواصل والتعارف للاستفادة من أصحاب الخبرات والتجارب والإبداعات في المجالات التنموية والاستثمارية والمشاركة في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وبيّن المبطي أن الملتقى يهدف لدعوة العقول المبدعة للمشاركة في تنمية المنطقة وجذب استثمارات أبنائها لداخلها، مما ينعكس إيجاباً في حسن استغلال المقومات الاقتصادية عبر استقطاب أفكار حديثة ومتميزة وناجحة سبق أن قام أبناء عسير بتطبيقها خارج منطقتهم وبحث سبل تنفيذها في عسير سواء كانت في مجالات اقتصادية أو فكرية.

وأضاف أنّ الملتقى سيشهد هذا العام معرضاً مصاحباً تستعرض فيه عدد من الجهات الحكومية والخاصة حزمة من مشاريعها الاستثمارية وأبرز برامجها الاقتصادية خلال الفترة القادمة.

وأوضح المبطي أنّ الملتقى يضم حلقتين للنقاش، الأولى ستناقش الاستثمار في منطقة عسير والثانية ستتناول موضوع تنمية الكوادر البشرية، كما أن هناك لقاء مفتوحاً لسمو أمير المنطقة مع الحضور.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد