Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/05/2007 G Issue 12641
الاقتصادية
الاربعاء 22 ربيع الثاني 1428   العدد  12641
مؤتمر متخصص عن التأمين في الشرقية

* الدمام - حسين بالحارث:

أقرت لجنة التأمين بالغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية عدداً من محاور النقاش التي تعتزم اللجنة إثارتها خلال المؤتمر الأول للتأمين في المنطقة الشرقية الذي تعتزم اللجنة تنظيمه في 3-4 من شهر يونيو القادم.

ومن أبرز الموضوعات والمحاور التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر مبادئ التأمين، والتأمين الطبي، والتأمين البحري، مع إيراد بعض التطبيقات العملية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المختلفة التي تخص قطاع التأمين في السوق المحلية مثل وثيقة التأمين الطبي والنظام المتعلق بها وآلية تطبيقها في المملكة، وثيقة التأمين الإلزامي للسيارات في المملكة، المرور وعلاقته بالجمهور وشركات التأمين السعودية، وأقرت اللجنة أن تتضمن كل فقرة من فقرات المؤتمر حلقة نقاش بين المتحدثين والحضور حول القضايا التي سيتم إثارها في المؤتمر، الذي تقرر أن يقام على مدار يومين.

من جهة أخرى أكدت لجنة التأمين على أهمية التعاون بين العاملين في قطاع التأمين، ونظرائهم المستثمرين في القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأخرى، من أجل التوعية التأمينية والحد من الإشكالات التي قد ترد بين اللجنة والعاملين في هذا القطاع.

ولأجل ذلك دعت اللجنة لتنظيم حلقات نقاش مع أعضاء في اللجان المتخصصة الأخرى بالغرفة لتقريب وجهات النظر حول القضايا المشترك.. واقترح أعضاء اللجنة تشكيل لجان مشتركة بين لجنة التأمين واللجان المتخصصة الأخرى، وعقد حلقات نقاش لتطوير آليات التعاون بين الطرفين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد