Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/05/2007 G Issue 12641
الريـاضيـة
الاربعاء 22 ربيع الثاني 1428   العدد  12641
اليوم في الكويت والرياض:
هلالنا وشبابنا في المنعطف الخطر أمام الكويت والعين

* الكويت - موفد الجزيرة:

يخوض فريق الهلال في تمام الساعة 6.45 من مساء اليوم الأربعاء في دولة الكويت مباراته الأخيرة ضمن دوري أبطال آسيا أمام فريق الكويت الكويتي وهي المباراة التي على ضوء نتيجتها ستتحدد هوية الفريق المتصدر لهذه المجموعة والمتأهل للدور ربع النهائي خاصة في حالة فوز أو تعادل الفريق الهلالي الذي يكفيه نقطة واحدة ليحسم صدارة المجموعة الثانية لصالحه.. فيما يسعى فريق الكويت للفوز من أجل تجديد آماله بخطف الصدارة ولن يتم ذلك إلا بفوزه على الهلال اليوم ولقائه الأخير أمام باختكور الأوزبكي.

فريق الهلال يخوض لقاء اليوم وهو صاحب الصدارة برصيد (7) نقاط من تعادل (1- 1) مع الكويت الكويتي وفوزين على باختكور الأوزبكي بنتيجة (2-0) ويدخل لقاء اليوم بالتشكيلة الآتية: محمد الدعيع في الحراسة وفي الدفاع: العنقري، تفاريس، المفرج، الخثران. وفي الوسط: طارق التايب، عمر الغامدي، خالد عزيز، وسيحل نواف التمياط أو الغنام بدلاً من الشلهوب وفي الهجوم: ياسر القحطاني وردوريقو الفان.

الهلال يخوض اليوم المواجهة الأهم والأصعب في مشواره لأنه يواجه الفريق الذي ينافسه على صدارة المجموعة وهو الكويت الكويتي الذي ما زال يملك حظوظا قوية بخطف الصدارة لأن لديه مباراة اليوم ومباراة باختكور الاوزبكي.. لكن الهلال يملك فرصتين تضمنان له التأهل للدور ربع النهائي وهما الفوز أو التعادل أما الخسارة فستجعل آماله معلقة حتى مباراة الكويت وباختكور في الجولة الأخيرة.

الفوز في مباراة اليوم هو غاية الهلاليين لكي يحسموا الوضع وإبطال أي معادلات تؤخر تأهل الفريق لذلك يجب ان تتحد جهود الجميع من أجل اظهار الفريق بصورته الحقيقية، على ان ينتهج المدرب الهلالي باكيتا الأسلوب الهجومي لكي لا يمنح الفرصة للاعبي الفريق الكويتي بشن المزيد من الهجمات التي قد تحدث خللا في أداء الفريق وبلا شك ان التعادل مطلب هلالي لكن اللعب من أجل الفوز سيضاعف قوة الفريق ويجعله قادرا على السيطرة الميدانية، ومواجهة اليوم تختلف كثيرا عن مواجهة الذهاب لأنها مباراة حسم والفريق المقابل اصبح معروفا لدى المدرب الهلالي وبامكانه اللعب بالاسلوب الذي يقضي من خلاله على خطورة لاعبي الفريق الكويتي.

المواجهة اليوم ذات حساسية كبيرة والمهمة شاقة على الهلاليين ولكن ليس هناك خيار آخر غير الفوز او التعادل لكي يجعل الفريق الهلالي تأهله رسميا للدور ربع النهائي.

فريق الكويت الكويتي بلا شك فريق كبير وله تاريخه ولديه حظوظ قوية بالفوز وحسم الصدارة لصالحه فإذا فاز بفارق هدفين يكفيه الفوز بفارق هدف على باختكور لكي يخطف الصدارة، وإذا فاز بفارق هدف اليوم فإنه يحتاج للفوز بفارق ثلاثة أهداف في مباراة باختكور ويضم الفريق مجموعة من نجوم المنتخب الكويتي في مقدمتهم خالد الفضلي وفرج لهيب وعادل العقلة بالإضافة إلى الثنائي البحريني طلال يوسف وحسين بابا وهذا تأكيد على ان الفريق يملك عناصر قادرة على قيادة فريقها للفوز وتجديد آماله بالمنافسة على الصدارة.

الشباب × العين

* كتب - سلطان الجلمود:

ويستضيف ممثلنا الثاني في دوري أبطال آسيا فريق الشباب مساء اليوم فريق العين الإماراتي وذلك على استاد الملك فهد الدولي عند الساعة الثامنة وخمس واربعين دقيقة.

ويسعى فريق الشباب خلال اللقاء لمواصلة صدارته للمجموعة التي يتصدرها قبل الجولة الخامسة بفارق الأهداف عن سباهان الايراني ويملك كلٌّ منهما سبع نقاط في حين سيكون هذا اللقاء هو الامل الأخير للعين في المنافسة حيث يمتلك خمس نقاط وخسارته أو تعادله يعنيان ابتعاده عن المنافسة.

الفريقان أكملا خلال الأيام الماضية استعداداتهما للمباراة من خلال مبارياتهما في المسابقات المحلية. فالشباب كسب آخر لقاء له أمام الهلال وواصل في الأيام الماضية استعداده للمباراة حيث جهز مديره الفني البرتغالي جوزيه موريس العناصر التي سيدخل بها اللقاء وأعاد للقائمة الأساسية اترام وعبدالمحسن الدوسري اللذين لم يشاركا في المباراة الماضية في البطولة الآسيوية أمام الاتحاد السوري، ولم يحدث أي تعديل على بقية العناصر.

في حين خسر فريق العين آخر لقاءاته أمام فريق الإمارات بهدفين دون مقابل.

ويسعى مدربه الايطالي والتر زنقر الى تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء اليوم علماً بأنه سيفتقد لخدمات لاعبه هلال سعيد بسبب الانذارات وقد اعتمد زنقر في تدريبه الاخير على التسديد من خارج منطقة الجزاء حيث يملك العديد من اللاعبين البارزين في هذا الجانب وفي مقدمتهم الكاميروني اوليف والبرازيلي باتريسيو وأعاد زنقر علي الوهيبي وفيصل علي وفهد علي للقائمة الاساسية.

سباهان × الاتحاد السوري

وفي اللقاء الآخر يستضيف فريق الاتحاد السوري فريق سباهان الايراني على ملعب الحمدانية بحلب وتختلف اهداف الفريقين حيث يسعى سباهان إلى العودة إلى الصدارة في حين لا يمثل اللقاء شيئاً لفريق الاتحاد الذي فقد الفرصة على المنافسة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد