Al Jazirah NewsPaper Friday  11/05/2007 G Issue 12643
الاقتصادية
الجمعة 24 ربيع الثاني 1428   العدد  12643
بحث التعاون بين مجلس الشورى وأكاديمية الفيصل العالمية في المجال التدريبي

* الرياض - الجزيرة:

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى فضيلة الدكتور الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد، العضو المنتدب للمجموعة العربية للتعليم والتدريب مدير عام أكاديمية الفيصل العالمية الأستاذ أحمد بن عبد الرحمن الطويل، يرافقه عدد من المسئولين في المجموعة.

وقد استعرض معالي رئيس المجلس التطور الذي تشهده المملكة في جميع المجالات بصفة عامة، وفي قطاع التعليم والتدريب بصفة خاصة، والجهود المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية والتدريبية، من خلال دعم وتشجيع مؤسسات ومراكز التعليم والتدريب الأهلية المنتشرة في شتى أنحاء المملكة. وتناول الحديث تجربة المجموعة العربية للتعليم والتدريب، ممثلة في أكاديمية الفيصل العالمية، خلال السنوات القلائل التي مرت على تأسيسها.

وقد عرض الطويل على معالي د. صالح بن حميد الخطوات التطويرية التي ستشهدها المجموعة العربية للتعليم والتدريب في المستقبل القريب، والمتمثلة في تأسيس كليات متخصصة، كما تطرّق الطويل إلى البرامج التدريبية الحالية التي تنفّذ بالأكاديمية، والبرامج التي تنفّذ بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية والتدريبية على مستوى العالم العربي والعالم، ومن بينها الجامعة الأردنية وجامعة أوهايو الأمريكية.

وتناول الحديث أطر التعاون بين المجلس والأكاديمية في المجالات التي تلبِّي الاحتياجات التدريبية للكوادر العاملة بالمجلس والارتقاء بأدائها الوظيفي، بما يتوافق مع طبيعة العمل البرلماني.

ومن جانبه أشار الأمين العام المساعد للمجلس الأستاذ أحمد بن عبد العزيز اليحيى، إلى إمكانية التعاون مع المجموعة العربية للتعليم والتدريب في تقديم برامج وحلول تدريبية تتماشى مع الطبيعة البرلمانية للمجلس، مؤكداً الرغبة في التنسيق بين الجهات ذات الاختصاص في المجلس والمجموعة لمناقشة تنفيذ وتقديم الدورات التدريبية التي تفي باحتياجات المتدربين.

إلى ذلك قال العضو المنتدب للمجموعة العربية للتعليم والتدريب ومدير عام أكاديمية الفيصل العالمية، أحمد بن عبد الرحمن الطويل، إنّ زيارة مجلس الشورى كانت فرصة لتبادل الرأي حول واقع ومستقبل صناعة التعليم والتدريب في المملكة، ومدى إسهام المؤسسات والمراكز التدريبية الأهلية في سد حاجة سوق العمل من الأيدي العاملة المدربة، التي تعتمد عليها البلاد في تنفيذ خطط التنمية الوطنية، والإسهام بالمشاركة في عملية البناء الشاملة في ظل النمو المتصاعد للاقتصاد الوطني، والدور الحيوي الذي يلعبه القطاع الخاص ومشاركته الفعّالة في عملية البناء والتحديث، في ظل الرعاية الكريمة والتوجيهات السديدة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأيضاً دور المجلس في المشاركة البنّاءة باستحداث وسنّ القوانين والأنظمة التي تتطلّبها مرحلة البناء الحالية، وتذليل الصعوبات التي تعترضها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد