Al Jazirah NewsPaper Friday  11/05/2007 G Issue 12643
الريـاضيـة
الجمعة 24 ربيع الثاني 1428   العدد  12643
في ثاني أيام السلة العربية
لقاء العمالقة بين الجزيرة والاتحاد

* كتب - علي الأحمدي:

تتواصل اليوم لقاءات بطولة الأندية العربية لكرة السلة في يومها الثاني، وذلك من خلال أربع مباريات يستهلها الرياضي اللبناني (حامل اللقب) مع المحرق البحريني، وإن كان هناك تردُّد في مشاركة الأخير حيث يشاع انسحابه من البطولة لأسباب غير معروفة. هذا اللقاء فيما لو أقيم سيكون في الثانية ظهراً. ثاني لقاءات اليوم سيكون بين الشارقة الإماراتي وبوفاريك الجزائري في الرابعة عصراً. وأقوى لقاءات اليوم سيكون في السادسة مساء بين الجزيرة المصري والاتحاد السعودي، وكلاهما سبق له الفوز بهذه البطولة؛ الجزيرة (3 مرات) والاتحاد (مرة واحدة). آخر لقاءات الليلة بين السيب العماني والحلة العراقي في الثامنة مساءً.

وتمثِّل هذه البطولة النسخة العشرين في سجلها العربي؛ حيث انطلقت لأول مرة عام 1978م، وكان الجلاء السوري هو البطل، ثم توقفت بعد ذلك تسع سنوات قبل أن تعاود في عام 1987م. ومن المفترض أن تكون البطولة قد انطلقت مساء أمس في جدة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة بمشاركة ستة عشر فريقاً عربياً تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات:

- ضمت الأولى الرجاء المغربي والمكتبة السوداني والكويت الكويتي والاتحاد السوري.

- وتضم الثانية الرياضي اللبناني والشارقة الإماراتي وبوفاريك الجزائري والمحرق البحريني.

- وتتكون الثالثة من الاتحاد السعودي والسيب العماني والحلة العراقي والجزيرة المصري.

- أما المجموعة الرابعة فتتكون من الأهلي السعودي واليرموك اليمني والقدس الفلسطيني والعربي القطري. وتستمر البطولة ما يقارب الأسبوعين، وقد أكمل الاتحاد السعودي لكرة السلة استعداداته من خلال عدة لجان تم تشكيلها منذ فترة طويلة لهذه المناسبة. ويحتكر راديو وتلفزيون العرب (إي آر تي) هذه البطولة بصفته الراعي الرسمي لها، وقد استعدّ لذلك وستنقل جميع المباريات بواسطته على الهواء مباشرة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد