Al Jazirah NewsPaper Friday  11/05/2007 G Issue 12643
الريـاضيـة
الجمعة 24 ربيع الثاني 1428   العدد  12643
ألغى كل الحسابات واختصر الوقت وترك لبقية الفرق التنافس على المراكز التالية
(الزعيم الشاب) بطلا للدوري الممتاز قبل نهايته بجولتين

* كتب - طارق العبودي:

ألغى (الزعيم الشاب) كل الحسابات واختصر المسافات وجدد الهواية المحببة لكل فرق النادي وألعابه المتمثلة في حصد البطولات وإضافة المزيد من كؤوس الذهب إلى الخزائن الزرقاء وأعلن نفسه (زعيماً) لدوري شباب الممتاز لكرة القدم قبل نهايته بجولتين، تاركاً لبقية الفرق التنافس فيما بينها على المراكز التالية بعد أن (طار) أمس باللقب السابع في تاريخه إثر فوزه في استاد الأمير فيصل بن فهد في مباراته رقم 20 في المسابقة على الجبلين ب(رباعية نظيفة) حملت توقيع عبدالعزيز الكلثم (هدفين) الذي هو الآخر وسَّع الفارق بينه وأقرب منافسيه على لقب الهداف، ومثلهما للاعب الوسط العائد من الاصابة صالح الدوسري ليرفع الفريق الأزرق رصيده القياسي من النقاط إلى الرقم 54 وهو الأعلى في تاريخ المسابقة منذ انطلاقتها بنظام الدوري قبل أكثر من 11 عاماً، وما زالت الفرصة أمامه قائمة لتحطيم هذا الرقم من خلال مباراتيه القادمتين أمام النخيل ثم الاتفاق.

وفي المقابل ومثلما منحت هذه النتيجة الفريق الهلالي لقب البطولة فقد تسببت في هبوط الجبلين رسمياً إلى دوري المناطق مرافقاً للنخيل الذي هبط الاسبوع الماضي. وقد جاء الانتصار الهلالي والفوز بالبطولة مستحقاً ولا جدال حوله؛ فقد كان هو الفريق الأفضل والأميز والأمهر والأكثر نجوماً والأكثر فوزاً بـ18 مباراة والأقوى هجوما بـ57 هدفا والأقوى دفاعاً بـ13 هدفا هزت شباكه، إضافة إلى أنه الفريق الوحيد الذي هزم جميع الفرق في المسابقة وبنتائج أقل ما يقال عنها إنها (كبيرة) وصلت إلى الرقم 5 في غالبية المباريات.

الفريق الهلالي فاز في مباراة الأمس ب(أقل مجهود)؛ فقد لعب من أجل الفوز وحققه بسهولة رغم أن ضيفه (الجبلين) لعب بحماس كبير ودفاع متواصل ومكثف؛ خوفاً من الخسارة التي كانت سترمي به مباشرة إلى دوري المناطق، فيما التعادل أو الفوز يجددان أمله (الضعيف) في البقاء.

وشهدت المباراة تسجيل أسرع هدف في المسابقة وذلك بعد مرور 27 ثانية فقط من بدايتها عن طريق (الهداف) عبدالعزيز الكلثم بتسديدة يسارية رائعة مترجماً تمريرة ولا أروع من النجم عبدالعزيز الدوسري.

فيما جاء الهدف الثاني بعد مرور نصف ساعة عن طريق صالح الدوسري بعد هجمة منسقة بذل فيها عبدالعزيز الدوسري جهداً كبيراً قبل أن يكمل جمعان الدوسري جهد زميله بتمريرة (هدف) لصالح الدوسري.

وفي الحصة الثانية عزز الكلثم تقدم فريقه بهدف ثالث قبل أن ينهي صالح الدوسري المباراة بهدف رابع.

* لعب للهلال: سلطان الظفيري وجمعان الدوسري وعبدالله الدوسري وحسن خيرات وسامي بشير وعبدالعزيز الدوسري وعبدالله الحجيل وسلطان البيشي وصالح الدوسري وراقي عبدالله وعبدالعزيز الكلثم.

وغاب عنه نجماه: بدر الدعيع وأحمد الفريدي الموقوفان، فيما تابع المدرب بوندر المباراة من المدرجات لسريان قرار وقفه من اتحاد الكرة.

* جماهير هلالية متوسطة حضرت وساندت واحتفلت مع نجوم المستقبل بالبطولة الجديدة.

* الأمير بندر بن محمد المشرف العام على القاعدة الزرقاء غيبته ظروفه عن الحضور لكنه كان متواصلاً مع نائبه حسن القحطاني عبر الجوال.

* البرازيلي أوتن فيلهو مدرب أولمبي الهلال تابع المباراة باهتمام ودوّن اسماء (الصاعدين) لضمهم إلى فريقه!!


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد