Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/05/2007 G Issue 12652
الريـاضيـة
الأحد 3 جمادى الأول 1428   العدد  12652
في نصف نهائي السلة العربية
الاتحاد والأهلي (قمة عربية) بمواصفات سعودية

* كتب - علي الأحمدي:

انضم الأهلي السعودي والكويت الكويتي إلى ركب المتأهلين إلى دور الأربعة في بطولة الأندية العربية لكرة السلة بعد تفوق الأول على الجزيرة المصري بنتيجة 82-80 وفوز الثاني وبعد وقت إضافي على الشارقة الإماراتي بنتيجة 89-87 وكان الاتحاد السعودي والرياضي اللبناني قد سبقهما في التأهل على الرغم من خسارتهما يوم أمس الأول عندما خسر الاتحاد من العربي القطري 71-94 وانهزم الرياضي من الرجاء المغربي 71-83.

****

وعلى ضوء ذلك تُقام اليوم مباراتان تمثلان نصف النهائي:

** حيث يلتقي أولاً وفي السادسة مساءً فريقا الرياضي اللبناني والكويت الكويتي في لقاء تميل بعض عوامله كالخبرة والبديل والطول إلى جانب الفريق اللبناني.

** وفي الثامنة مساءً يلتقي قطبا الغربية (الاتحاد والأهلي) في مواجهة جماهيرية ومن العيار الثقيل.. قد يكون الاتحاد مرشحاً أول للفوز.. ولكن يبقى الأهلي في الوقت ذاته مؤهلاً لذلك.. وسواءً كان الاتحاد فائزاً أو الأهلي فإن الأهم هو بلوغ فريق سعودي للمباراة النهائية.

***

* يتمنى الأهلاويون وصول فريقهم إلى النهائي ويؤكدون على أن تأهله جاء من الطريق الصعب وأنه جاهز لتخطي الاتحاد في مباراة اليوم.

***

* وفي المقابل يرى الاتحاديون أن فريقهم هو الأقوى وصاحب الإنجازات الأكثر وأنه قادر على كسب الأهلي وتفكيره في تحقيق اللقب.

***

* وبعيداً عن أمنيات الأهلاويين وتطلعات الاتحاديين فإن من المهم أن يصل للمباراة النهائية من هو قادر على إضافة إنجاز للسلة السعودية.

***

** قبل يوم واحد من إسدال الستار على البطولة التي كانت قد انطلقت يوم الخميس ما قبل الماضي يترأس صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة اجتماعاً للاتحاد العربي لعل أبرز ما في جدول أعماله مناقشة عقد ارت وتثبيت البطولات المقبلة وعدد من الأمور المتعلقة باللعبة على المستوى العربي مع مناقشة


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد