Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/05/2007 G Issue 12652
الريـاضيـة
الأحد 3 جمادى الأول 1428   العدد  12652
بالمنشار!
الفرحة بوجه السعد
أحمد الرشيد

السعادة الغامرة التي سادت الوسط الرياضي بما يضمه من مسؤولين وإداريين وإعلاميين ومدربين ولاعبين وجماهير بصدور الأمر السامي الكريم بتمديد خدمة وجه السعد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بمرتبة وزير لمدة أربع سنوات تؤكد مدى الحب الذي يكنه الجميع لهذا الرجل الفذ وتقديرهم لجهوده في خدمة شباب الوطن وقيادته للرياضة السعودية نحو العالمية في نتائجها وفي أنظمتها ولوائحها.

وشعبية الأمير المهذب اكتسبها بأفعاله التي تسبق أقواله وبحصيلة الجهد الكبير الذي قام به على صعيد العمل الرياضي والشبابي المحلي والعربي والإسلامي وبروحه الأخوية التي جعلته في قلب كل من تشرف بالعمل تحت إدارته أو من أسعده وجه السعد بما حققه لشباب ورياضة الوطن من إنجازات ليس لها حدود؛ ولهذا كانت الفرحة غامرة بتواصل عطاءات يد الخير السخية والتهنئة خالصة لسموه الكريم بالثقة الغالية سائلاً المولى القدير أن يمده بعونه وتوفيقه ليحقق المزيد من الإنجازات في مسيرة العمل الشبابي والرياضي بوطننا الغالي.

إجازة ما لها داعٍ!

منحت إدارة النصر لاعبيها إجازة لمدة 49 يوما (كان 50 أحسن للحساب) وهذا العدد لأيام الإجازة يؤكد التميز النصراوي في تحديد التواريخ بدءاً من الموعد الشهير 9-9-1999م.

ليس هذا هو موضوعي بل هو تساؤل عن مدى حاجة لاعبي النصر لكل هذه الإجازة خاصة وأنهم خلال الموسم الحالي لم يبذلوا جهداً فالمركز التاسع يعني أن الفريق كان (يتمشى) بقيادة السائح العالمي!

وقد سألت صديقي النصراوي عن رأيه في إجازة الـ49 يوما فقال أن 19 يوماً تكفي فالفريق لم يتعب إلا في مباراتيه مع الهلال ومباراة البقاء في الممتاز أمام الخليج ثم علق قائلاً.. الإجازة الحقيقية تبدأ بعد نهاية مباراة نهائي الدوري وستكون الإجازة سعيدة إذا (جت) النتيجة على ما نتمنى وكلنا الآن في معسكر واستعدادنا للنهائي أكبر من استعداد الوحدة والاتحاد!

الشيء الذي يسجل لإدارة النصر أنها في نهاية الموسم الحالي تخلت عن سياسة بناء الفريق التي كانت تتم على طريقة مقترضي صندوق التنمية العقاري وصارت تبني الفريق (بالكاش) بالتوقيع مع عناصر من خارج أسوار النادي يؤمل أن تدعم الفريق الموسم القادم!

بالمناسبة أعجبتني سطور زميلي خلف ملفي التي قال فيها إن النصر الموسم القادم بحاجة إلى ثلاثي أجنبي جيد المستوى وثلاثة محليين مع البحري وبرناوي بما معناه أن النصر لا يحتاج من فريقه الحالي سوى شريفي والحارثي وهارون!

وفاق الرائد والتعاون!

لفت نظري خبر نشرته الجزيرة حول حفل أقامه عضو شرف نادي التعاون الشيخ ناصر الرشودي بمناسبة تكليف الأستاذ عبد العزيز السناني مديراً لمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب الرئيسي بمنطقة القصيم حيث ضم الحفل عدد من رجالات الرائد والتعاون إلى جانب بقية الحضور.

اللافت للنظر كان هو الرغبة الجماعية من الحضور الذين يمثلون عدداً من أندية المنطقة في الارتقاء برياضة المنطقة والتعاون العام مع مكتب الرئاسة وأيضاً تأكيدات رجالات الرائد والتعاون على أن يكون التنافس بين الناديين راقياً يتناسب مع سمعتهما وشعبيتهما لا سيما وأن لدى كل من الرائد والتعاون من المكتسبات التاريخية والفنية ما يجعلهما في غنى عن مثل تلك الملاسنات الغير رياضية ولا حضارية ولا أخلاقية التي تصدر من بعض المحسوبين على الناديين!

والرغبة الجماعية في التعاون مع مكتب الرئاسة والتقارب الذي حدث بين الرائد والتعاون بحضور السناني يؤكد مدى القناعة بالرجل وأنه مقبول ومحبوب من الجميع مما يدعو للتفاؤل بعلاقات أكثر رقياً وتنافس أكبر تطوراً سيضع أندية المنطقة جنباً إلى جنب مع نادي الحزم بالرس في الواجهة مع الأندية التي تصنع الأحداث في ساحتنا الرياضية.

البلطان والعمل الاجتماعي

الجميع يركزون على دور خالد البلطان في مسيرة نادي الحزم الحديثة بحكم أنه صاحب النقلة التاريخية التي صعدت بالحزم إلى مصاف الفرق الممتازة وأبقته بينها بقوة بعد أن وفر له دعماً ماليا سخياً وتواجدا إداريا منظماً وفاعلاً صنع من الحزم فريقا يقارع الكبار بل ويتفوق على كثير منهم!

لكن هناك ما هو أهم وأبقى حيث العمل الاجتماعي الذي بات البلطان من أبرز أقطابه وأبناء محافظة الرس يقدرون للبلطان إسهاماته الخيرة في هذا الشأن التي كان آخرها ما تم الإعلان عنه يوم الخميس الماضي حول تبرع خالد البلطان بإنشاء مركز للمعاقين بالرس بتكلفة 14 مليون ريال.

تحية لأبي الوليد والدعوة نوجهها لكل رجال المال والأعمال للتفاعل مع المجتمع والحرص على تنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية الإنسانية فهي رصيدهم الحقيقي.

بدون تعليق!

ورد ضمن إعلانات الجزيرة المبوبة يوم الأحد الماضي إعلان صغير قيمة 150 ريالاً هذا نصه..

(يعلن نادي العرض بالقويعية عن حاجته لمدرب كرة قدم وسكرتير للنادي للمفاهمة جوال رقم....)!

إذا كارلوس البرتو يعرف عربي يمكن يتصل!

بجانب هذا الإعلان إعلان آخر عن الحاجة لسائق وخادمة!

وسع صدرك!

* جوال الهلال يفقد الروح الرياضية فقد بث رسالة مساء الجمعة الماضي تقول تم تتويج شباب الهلال بكأس البطولة والميداليات الذهبية بعد اللقاء الذي جمعهم بفريق الاتفاق ولم يذكر نتيجة المباراة التي خسرها الهلال بثلاثة!

* اشترطت إدارة النصر 50 مليون ريال في مقابل رحيلها وإذا كانت تكلفة الحصول على المركز التاسع 50 مليوناً فهذا يعني أن الفوز ببطولة يحتاج مليار ريال وفق الحسابات النصراوية!

* رديف الهلال فاز على الفريق الأساسي بثلاثة أهداف وهذا يؤكد أن هناك عناصر في الفريق الأساسي مكانها في الرديف والعكس صحيح!

* أزمة مشاركة التايب في النهائي تؤكد مدى الحاجة لبرمجة مواعيد مسابقاتنا حتى لا تقع فرقنا في مثل هذه الأزمة التي قد تفقد الهلال نجماً مؤثراً في أهم لقاءات الموسم وهو الذي دفع فيه الهلاليون مبالغ ضخمة!

* شلة الكاتب صارت تناديه ب(السروق)!

* بعد الخسارة من الوحدة بهدفين قال سعد الحارثي أن النصر سيفوز ببطولتين الموسم القادم!

* يعني لو خسر النصر بأربعة كان سيطر على بطولات الموسم القادم!

* فريق الفيصيلي بقدر ما هز النصر هذا الموسم إلا أنه في الأخير عاد ليلطف العلاقة مع النصراويين حيث هبط وتخلص النصر من مباريات الديربي مع الفيصلي وفوق هذا قدم عنابي سدير مدافعه برناوي هدية للنصر!

* يقول برناوي إنه يعشق السباحة لكنه (ما يعرف) يسبح!

* أجل هو مثل فريقه الجديد يعشق البطولات لكن ما يعرف كيف يفوز فيها!

* إجازة الثلاثة أسابيع وكون الهلال في الغالب عندما يتصدر يخفق في الفوز بكأس الدوري هذا ما يقلق عشاق الأزرق بالنهائي!

* الوحدة أصعب على الهلال من الاتحاد لأن الوحدة أفضل فنيا وهو فريق لا يستفز الهلاليين لكن مشكلة الوحدة تعثره الدائم أمام الاتحاد!

* فوضى عمت أرجاء الملعب بعد نهاية مباراة الوحدة والشباب!

* حسين عبد الغني خرج من تجربته الاحترافية بقطر ببلنتي ضائع!

* في دعاية ناديك يناديك يظهر دينلسون وهو يتحدث بلغته المحلية قائلاً ما معناه (ادعم ناديك)!

أي دعم وأنت اللي هديت ميزانية فريقك الدقيقة بستة آلاف ريال!

لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6384 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد