Al Jazirah NewsPaper Monday  28/05/2007 G Issue 12660
الاقتصادية
الأثنين 11 جمادى الأول 1428   العدد  12660
تهدف لخدمة المستثمر المحلي والأجنبي
هيئة الاستثمار تدعو الشركات للاستفادة من خدمات مراكز الخدمة الشاملة

الرياض - نواف الفقير

قال رئيس قطاع خدمات المستثمرين في الهيئة العامة للاستثمار عماد بن أحمد الطوخي إن مراكز الخدمة الشاملة في الهيئة العامة للاستثمار دعت الشركات الوطنية للاستفادة من الخدمات المقدمة عبرها لرجال وسيدات الأعمال السعوديين موضحاً أن هذه المراكز عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالاستثمار.

مؤكداً أن الهيئة تسعى بالتعاون مع هذه الجهات إلى تعزيز وتطوير أسلوب تقديم الخدمات بمراكز الخدمة الشاملة بصورة مستمرة لتشمل كافة المستثمرين بمناطق المملكة المختلفة (سعوديين وأجانب).

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي من ضمن خطوات عديدة قامت بها الهيئة منذ تأسيسها وحتى الآن بالتعاون مع الجهات الحكومية في المملكة من أجل إيجاد المناخ الملائم لإقامة وتأسيس المشروعات الأجنبية والمحلية على حد سواء.

ويوجد حالياً ثلاثة مراكز للخدمة الشاملة تابعة للهيئة في كلٍ من الرياض وجدة والدمام تضم ممثلين متفرغين لجميع الدوائر الحكومية ذات العلاقة بالاستثمار تقدم خدماتها للمستثمرين بما يضمن توحيد جهة استقبال الطلبات والبت فيها وسرعة إنهاء المعاملات وإصدار التراخيص والموافقات والتأشيرات والتصاريح اللازمة لمزاولة النشاط.

وقال الطوخي إن الهيئة العامة للاستثمار قامت بتأسيس عددٍ من مراكز الخدمة الشاملة في بعض المناطق (تبوك - حائل - جازان - أبها - المدينة المنورة)، وذلك بهدف خدمة المستثمر المحلي والأجنبي على حد سواء حيث سيتم الافتتاح الرسمي لهذه المراكز قريباً بالتنسيق مع إمارات المناطق والغرف التجارية بكل منطقة، وقد تم تدريب ممثلي الجهات الحكومية الذين تم ترشيحهم من قِبل جهاتهم للعمل بهذه المراكز.

وتمثل هذه الخطوة خطوة رائدة في إطار الجهود والترتيبات التي تتخذها المملكة لإيجاد مناخ ملائم لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية والحد من هجرة رؤوس الأموال المحلية وتشجيعها للاستثمار بمناطق المملكة المختلفة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد