Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/06/2007 G Issue 12687
الاقتصادية
الأحد 09 جمادىالآخرة 1428   العدد  12687
القبول لمدة أسبوعين فقط.. مدير مكتب العمل لـ«الجزيرة»:
المنشآت التي ترفض الطلاب في البرنامج الصيفي سنتخذ ضدها إجراءات خاصة

الجزيرة- علي بن طحنون

بدأ أمس السبت مكتب العمل بالرياض استقبال طلبات التوظيف في البرنامج الصيفي من الطلاب في المرحلة الثانوية الذين توافدوا بكثافة للحصول على طلب توظيف.

وقال ل(الجزيرة) مدير إدارة التوظيف بمكتب العمل الأستاذ عبدالله بن تركي الهزاني: أدعو إخواني الطلاب للتعاون معنا في إدارة التوظيف، حيث إن إدارة التوظيف في مكتب العمل قد جندت جميع إمكانياتها البشرية والمالية لخدمة الطلاب، ونأمل منهم التعاون.

كما أوضح أنه يأمل من القطاع الخاص التعاون لإنجاح البرنامج الصيفي لما فيه المنفعة العامة للمواطنين باعتباره تجربة مفيدة وإشغالا للفراغ لدى الطلاب.

وأكد أن المنشآت التي ترفض سيتخذ ضدها إجراءات خاصة من قبل مكتب العمل مثل إيقاف شهادات السعودة وإيقاف طلبات الاستقدام.. وأوضح مدير إدارة التوظيف أن استقبال الطلبات للبرنامج سوف يستمر لمدة أسبوعين، الأسبوع الأول من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساء، أما الأسبوع الثاني فخلال الدوام الرسمي في مكتب العمل.

وكان ل(الجزيرة) لقاء مع أحد الطلاب المتقدمين للبرنامج الصيفي وهو الطالب تركي حمود العنزي الذي يدرس في الثانوية قائلا إنه قدم طلبه مستوفيا الشروط التي تتضمن صورة بطاقة الأحوال وشهادة تعريف من المدرسة التي يدرس فيها، أما عن موعد التوظيف فتركت رقم هاتفي على الطلب، وأتوقع خلال الأسبوع القادم إن شاء الله أن يتم الاتصال بي. وبيّن أنها المرة الأولى التي يتقدم فيها للبرنامج الصيفي للتوظيف. أما الطالب خالد مسفر الحربي الذي يدرس في ثانوية إسكان البحرية فقال: أحب أن أشكر من قام بهذا العمل، وكان التقديم سهلا والتنظيم كان في غاية المرونة. وأضاف أنه تم بحمد الله تقديم طلبه، وأنها أول مرة يتقدم للبرنامج الصيفي لطلب التوظيف.

أما الطالب إسماعيل الشمراني الذي يدرس في ثانوية إسكان البحرية فقال إنه سمع من أحد الأصدقاء بفتح أبواب التوظيف الصيفي في مكتب العمل، وجاء هو وصديقه لتقديم طلبيهما، وقد تم التقديم. وأضاف أحب أن أشكر ولاة الأمر على اهتمامهم بأبنائهم الطلاب لإشغال وقت فراغهم في هذه الإجازة، حيث إنه وعائلته لن تسافر في هذه الإجازة.

من جانبه قال الطالب عبداللطيف الوهيب الذي يدرس في المرحلة الثانوية بمدارس الفرسان الأهلية: إنها فرصة جيدة لتجربة الوظيفة وإشغال الفراغ بما يفيد الطالب بدلا من البقاء في المنزل أو الاختلاط برفقاء السوء.. مشيرا إلى أن الفائدة المادية أحد الجوانب المهمة التي يمكن أن يستفيد منها الطالب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد