Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/06/2007 G Issue 12687
الاقتصادية
الأحد 09 جمادىالآخرة 1428   العدد  12687
للاستثمار في مجال العقار والضيافة
تأسيس شركة (رحالة) برأسمال 500 مليون دولار

الرياض - الجزيرة

أعلن مؤخراً عن إطلاق شركة استثمارات الضيافة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (رحالة) الأولى من نوعها في المملكة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية برأسمال 500 مليون دولار، وستركز الشركة عملها في قطاع الضيافة الذي يشهد نمواً متسارعاً حسب إفادة المسؤولين حيث تستهل نشاطاتها الاستثمارية بطرح عدد من الفرص المبتكرة.

وكان محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ وعدد من مسؤولي الشركة والمديرين التنفيذيين لشركة سراج كابيتال وشركة نعيم قد شاركوا في حفل تدشين الشركة بفندق الفورسيزون بالرياض.

وقال عبدالرحمن بن عبدالعزيز السفياني مدير عام المالية والتخطيط الإستراتيجي في الهيئة العامة للاستثمار إن الهيئة قامت برعاية إطلاق شركة رحالة وسوف توفر الدعم المستمر لها نظراً لدورها المستقبلي المهم في جذب استثمارات متنوعة في مجال الضيافة، لوجود العديد من فرص التوظيف التي ستوفرها مثل هذه المشاريع في المملكة مع سعي الهيئة إلى استقطاب عدد من استثمارات الشركة إلى المدن الاقتصادية المتكاملة.

وأعلن إبراهيم مردم بك الرئيس التنفيذي لسراج كابيتال أن رحالة تفاوضت بشأن الحصول على الحقوق الحصرية لعدد من الفنادق ذات 3 نجوم في العالم ممثلاً في الهوليدي إن التي ستشتثمر في ما لا يقل عن 10 فنادق خلال الخمس سنوات المقبلة بقيمة تقارب 200 مليون دولار بالإضافة إلى توقيع اتفاقية تطوير مشترك مع شركة كورت يارد من ماريوت فئة 4 نجوم، والالتزام بعقود استثمارية مع كمبنسكي متوافق مع الشريعة الإسلامية. وقال إن رحالة ستستثمر غالبية رأس مالها في المملكة التي تعتبر السوق الأكبر في المنطقة والذي يفتقر إلى العروض الجيدة في خدمات الضيافة.

وأشار إحسان بافقيه نائب الرئيس التنفيذي لشركة نعيم أن 20% العائد المتوقع من استثماراتهم في شركة رحالة مؤكداً أن عائدات المستثمرين ستصل إلى 15%. وقال إن مجموعة الاستثمارات المختارة من قبل رحالة تمثل محفظة من الأصول العقارية التي ترتكز على أسماء عالمية قوية في مجال الضيافة وتتمتع بريادتها في السوق العالمية والعنصر الآخر المهم هو نوعية فريق الاستثمار القائم على هذه الشركة والذي يتكون من خبراء في إدارة الأصول من نعيم وسراج معاً وبخبرات متخصصة في مجالات الاستثمارية المهمة في العقار وقطاع الضيافة. كما أشار غسان السليمان رئيس مجلس إدارة سراج كابيتال أن سراج ونعيم ستلتزم باستثمار ما لا يقل عن 100 مليون دولار في رحالة لإيمانهم الكامل بجدوى هذه الفرصة الاستثمارية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد