Al Jazirah NewsPaper Monday  25/06/2007 G Issue 12688
الريـاضيـة
الأثنين 10 جمادىالآخرة 1428   العدد  12688
عبدالرحمن القحطاني يتحدث ل(الجزيرة) بعد إعارته للاتحاد في الصفقة الأغلى:
الجميع استفاد من (إعارتي) .. ولن أعلِّق على (الملايين)

حاوره - فهد السبيعي

قال اللاعب الدولي عبدالرحمن القحطاني الذي أعاره الاتفاق للاتحاد نهاية الأسبوع الماضي مقابل (8.5) ملايين ريال لعام واحد في صفقة عُدّت الأغلى محلياً، إنّ الموسم المقبل سيكون لدراسة الأجواء في نادي الاتحاد قبل أن يتخذ قراراً بالانتقال النهائي إليه، ولفت القحطاني، في حواره مع الجزيرة حول إعارته، إلى أنّ الهلال كان صاحب السبق في مفاوضته غير أنّ النادي لم يكن جاداً في مفاوضاته .. مشدداً على أنّ من الصعوبة التفريط في العرض الاتحادي القوي .. وأضاف القحطاني: (أنا اعتبر الجميع مستفيداً من الصفقة) .. فإلى الحوار:

* نبارك لك انضمامك لفريق الاتحاد .. ما الذي سيضيفه لك في حياتك الرياضية؟

- الله يبارك فيكم ولا شك أن فريق الاتحاد فريق عريق وسيكون وجودي فيه عاملاً مهماً في محاولتي لتطوير مستواي الفني إلى الأفضل خاصة وإني خرجت من فريق كبير إلى فريق كبير.

* من المستفيد من هذه الصفقة التي تُعَد الأغلى قيمة كإعارة لمدة موسم واحد؟

- أنا أعتبر الجميع مستفيداً من هذه الصفقة والجميع مقتنع بها ولولا الاقتناع لما تمت وأتمنى أن نجني ثمارها لاحقاً.

* ألا ترى معي أنّ المبلغ مبالغ فيه نوعاً ما؟

- لا أحب أن أعلِّق حول موضوع التقييم ولكن أتركه لمن لهم الرأي والحكم.

* هل هناك نية للانتقال بشكل نهائي للاتحاد بعد مرور فترة الإعارة؟

- أنا حقيقة لست مسعجلاً على طرح هذا الموضوع فموسم كامل كافٍ لدراسة الأجواء ومدى ارتياح جميع الأطراف من هذه الصفقة وهي فرصة لي لتجربة أجواء اللعب في نادي الاتحاد.

* اتجهت للاتحاد بالرغم من وجود مفاوضات من أندية أخرى؟

- نعم فاوضني الهلال أولاً والإدارة الاتفاقية على علم بذلك، ولكن الهلال لم يكن جاداً وتأخر رده على إدارتنا، وبما أنّ العرض الاتحادي كان جدياً ومناسباً لجميع الأطراف ومن الصعب التفريط فيه خاصة وأن إدارة الاتفاق لمست الجدية من العرض الاتحادي، تمّت الموافقة ولله الحمد برضى جميع الأطراف.

* كيف وجدت التعامل من قِبل رئيس النادي حيال عرض إعارتك؟

- الأستاذ عبد العزيز الدوسري رئيس النادي رجل فاضل وراقٍ في جميع تعاملاته مع اللاعبين والحقيقة وجدت منه كل اهتمام وتفهم وتناقشنا كثيراً العروض خاصة العرض الاتحادي وبلا شك إنه كرئيس نادٍ فهو لن يهمل مصلحة ناديه وسيجعلها في المقام الأول، بالإضافة إلى ضمان حقوق لاعبيه فهو لم يبخل عليّ أبداً بالنصح والتوجيه كما هي عادته مع الجميع.

* يملك الاتحاد لاعبين مهمين في نفس الخانة التي ستشارك فيها .. كيف ستواجه ذلك التنافس؟

- التنافس الشريف سيكون عنواناً للتنافس بيننا والأجدر والأفضل هو من سيمثل الفريق وأنا حقيقة لا أخشى أبداً وجود لاعبين كبار في النادي لأنّ الأهم هو التعاون جميعاً من أجل إسعاد الجماهير الاتحادية التي دائماً ما تقف خلف فريقها.

* يعد الاتفاق الوحيد الذي حقق بطولة خارجية بين الأندية .. كيف تم ذلك؟

- البطولة الخليجية لها نكهة خاصة لدى الاتفاقيين فنظام البطولة كان مرهقاً نوعاً ما بالإضافة إلى لعب مباراتين في نهائي بطولة ولكن تضافر الجميع وحماسهم وجديتهم في إحراز البطولة من إدارة ولاعبين ومن خلفهم جماهير النادي ساهم كثيراً في تحقيق الكأس.

* هل تعتبر ذلك قد ساهم في وصولك إلى المنتخب السعودي؟

- اللعب للمنتخب هو حلم جميع اللاعبين والاختيار له هو نتيجة الجهد الكبير الذي يبذله اللاعب من جهد ومحافظة على تعليمات المدرب والحرص على تطوير المستوى، بالإضافة إلى ثقة المسئولين عن المنتخب والحمد لله وأود أن أشكر جميع المسئولين على ثقتهم بنا، وأتمنى أن نصل إلى تطلعاتهم ورضى الجمهور السعودي في تحقيق النتيجة المرضية.

* شاركت في معسكر المنتخب في الرياض وتركيا .. كيف سارت الأمور من خلالهما؟

- المعسكرات حتى الآن ناجحة والمدرب وضع خططاً معيّنة لتقييم أداء اللاعبين واختيار الأنسب لتمثيل المنتخب خاصة وأن أغلبنا لم يسبق له المشاركة في هذه البطولة وإن شاء الله نكون عند حسن الظن.

* يقال إنّ عبدالرحمن لاعب مزاجي خاصة في المعسكرات السابقة لناديك الاتفاق؟

- بالعكس أنا ملتزم كل الالتزام بجميع المعسكرات السابقة.

* (قاطعته) إذن ما قصة لعبك مباراة في إحدى المدارس قبل ساعة من بداية أحد هذه المعسكرات؟

- الموضوع لم يكن كما تتصوّر أو تصوّر البعض، المباراة التي تقصدها كانت في إحدى المدارس الخاصة بالأيتام كانت مشاركتنا رمزية وخيرية وكان معي زميلي صالح بشير وقتها لكن البعض للأسف أوَّلها تأويلات غير صحيحة الهدف منها الإضرار بي وأتمنى من هؤلاء تحرِّي الصدق فيما يقولون.

* ما هي الكلمة التي توجهها لجمهور الاتفاق؟

- جمهور الاتفاق لهم وقفات بيضاء معي ولا تتصور سعادتي بمساندتهم لي ومباركتهم بعد التوقيع مع نادي الاتحاد ومهما كان يبقى الاتفاق هو البيت الأول الذي خرجت منه.

* وبماذا تَعِد الجمهور الاتحادي؟

- أتمنى منهم الدعم والمؤازرة حتى نحقق ما يسعدهم ويرضيهم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد