Al Jazirah NewsPaper Monday  25/06/2007 G Issue 12688
الريـاضيـة
الأثنين 10 جمادىالآخرة 1428   العدد  12688
المباراة التجريبية المقبلة لمنتخبنا مع منتخب سنغافورة الأربعاء
منتخبنا قدم عرضاً جيداً أمام الإماراتي وفاز بهدفين دون رد

سنغافورة - المنسق الإعلامي- محمد التويجري

كسب منتخب المملكة الأول لكرة القدم نظيره الإماراتي 2- صفر في المباراة الودية التي أقيمت عصر أمس على الاستاد الوطني بسنغافورة، في أولى المباريات التجريبية التي يخوضها المنتخب ضمن المعسكر الإعدادي المقام حالياً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2007م المقرر أن تنطلق منافساتها في السابع من شهر يوليو المقبل، ويلعب فيها المنتخب بالمجموعة الرابعة التي تضم منتخبات البحرين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا مستضيفة المجموعة، فيما لعب المنتخب الإماراتي هذه التجربة لإعداده للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي سيلعب فيها بالمجموعة الثانية إلى جانب منتخبات قطر واليابان وفيتنام التي ستستضيف مباريات هذه المجموعة.

بدأ المنتخب الشوط الأول بتشكيل مكون من ياسر المسيليم في حراسة المرمى وفي خط الدفاع كامل الموسى ووليد عبد ربه وأسامة هوساوي وإبراهيم هزازي، وفي الوسط خالد عزيز وأحمد الموسى وعبدالرحمن القحطاني وتيسير الجاسم، وفي الهجوم سعد الحارثي ومالك معاذ. فيما دخل المنتخب الإماراتي بتشكيل مكون من وليد سالم في حراسة المرمى، وفي الدفاع راشد عبدالرحمن وحيدر الو علي وبشير صالح وحميد فاخر، وفي الوسط عبدالرحيم جمعة وخالد درويش ونواف مبارك وأمير مبارك، وفي الهجوم سعيد الكأس وفيصل خليف.

وكان مستوى الشوط الأول متوسطاً من المنتخبين رغم المحاولات التي تهيأت للاعبي المنتخب السعودي لإحراز هدف السبق، وذلك من خلال عدد من الفرص التي سنحت على مدار هذا الشوط الذي انتهى سلباً بدون أهداف. وفي بداية الشوط الثاني أجرى أنجوس تغييراً بإشراك أحمد البحري بديلاً لإبراهيم هزازي حيث كثف منتخبنا من ضغطه على دفاع المنتخب الإماراتي لتسجيل هدف حيث ضاع عدد من الفرص أمام المرمى، ومع اقتراب الدقيقة السابعة، ونتيجة للضغط المتواصل من هجوم المنتخب نفذ عبدالرحمن القحطاني ركلة ركنية استثمرها سعد الحارثي هدفاً أول للمنتخب السعودي؛ ليواصل بعدها المنتخب ضغطه على مرمى المنتخب الإماراتي حتى الدقيقة 12 التي احتسب فيها الحكم ركلة حرة مباشرة قرب منتصف الملعب رفعها أحمد البحري داخل منطقة الـ18 ليرتقي لها مالك معاذ ويودعها برأسه في المقص هدفاً ثانياً للمنتخب السعودي. بعد هذا الهدف حاول المنتخب الإماراتي تعديل النتيجة مع تراجع للاعبي منتخبنا حيث أجرى أنجوس تغييراً بدخول سعود كريري بديلاً لسعد الحارثي وناصر الشمراني بديلاً لعبدالرحمن القحطاني وعبده عطيف بديلاً لأحمد الموسى وطلال الخيبري بديلاً لمالك معاذ بهدف تنشيط خط الوسط؛ ليتنهي هذا الشوط والمباراة لصالح المنتخب السعودي 2-صفر.

أدار المباراة طاقم حكام سنغافوري مكون من حكم ساحة كومار ومساعد حكم أول جيفري جو ومساعد حكم ثان حاج مايدين والحكم الرابع أباس داود. من جهة أخرى أشار مدرب المنتخب أنجوس إلى أن لاعبي المنتخب قدموا في الشوط الثاني مستوى أفضل من الشوط الأول الذي كان يسوده الحذر والبطء، مؤكداً أن نتيجة المباراة كانت جيدة بالنسبة لنا؛ لأنها ستكون دافعاً إيجابياً في مشوار الإعداد للنهائيات الآسيوية. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: الهدف من هذه المباريات التجريبية هو إيجاد مزيد من التجانس والانسجام وتطبيق الخطط الفنية والتكتيكية، وهي مفيدة، سواء لنا أو للمنتخب الإماراتي قبيل المشاركة في كأس آسيا.

من جهته وصف مدرب الإمارات برونو ميتسو المباراة بالجيدة، مؤكداً أن المنتخب السعودي قدم مستوى أفضل، ولم يقدم لاعبو المنتخب الإماراتي المستوى المأمول، مشيراً إلى أنه يهدف إلى الوصول للتشكيلة المثالية قبل خوض المباراة الأولى ضمن غمار النهائيات الآسيوية، متمنياً للمنتخبين التوفيق فيها.

الجدير ذكره أن المباراة التجريبية المقبلة لمنتخبنا ستكون مع منتخب سنغافورة يوم الأربعاء المقبل ضمن الدورة الودية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد