Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/07/2007 G Issue 12719
الاقتصادية
الخميس 12 رجب 1428   العدد  12719
منتدى دولي للاستثمار في الموانئ السعودية مارس المقبل

جدة - سعد خليف وهيفاء القريشي:

تعتزم الغرفة التجارية الصناعية بجدة تنظيم منتدى دولي للنقل البحري في مارس المقبل بمشاركة عدد من الدول المجاورة والمنظمات والهيئات العاملة في مجال النقل.

صرح بذلك المهندس طارق المرزوقي رئيس لجنة النقل والخدمات البحرية وقال: إن المنتدى يهدف إلى التعريف بالموانئ السعودية وفرص الاستثمار بها والجهود المبذولة من أجل تطبيق أعلى المعايير البيئية فيها. وأكد أن الموانئ السعودية لم تحصل على حصتها كاملة حتى الآن كموانئ محورية مستفيدة من موقعها الاستراتيجي المتميز.

وأكد أن الارتقاء بوضع الموانئ السعودية كموانئ محورية يقتضى تسهيل الإجراءات الإدارية وخدمات ترصيف السفن والمعدات وتطوير الخدمات.

وأكد أن الملتقى سيناقش عمليات القرصنة البحرية وهموم المتعاملين مع الموانئ فيما يتعلق بالأجور والخدمات والإجراءات وغيرها.

وأوضح المرزوقي ان هناك تحسناً ملحوظاً في مستوى الخدمات في الموانئ في ظل الاهتمام بتطوير مناخ الاستثمار في المملكة حالياً. وأكد على أهمية دور الغرفة كهمزة وصل بين الجهات الحكومية والمستثمرين والعاملين في القطاع الخاص مؤكداً أن خدمات النقل باتت تحظى بأهمية كبيرة في دعم المشاريع وتقديم المنتج النهائي في المواعيد المحددة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد