Al Jazirah NewsPaper Monday  29/07/2007 G Issue 12722
الاقتصادية
الأثنين 16 رجب 1428   العدد  12722
اليوم يبدأ تداول أسهم (المملكة) القابضة

أكدت شركة المملكة القابضة التي تعد واحدة من أضخم المجموعات الاستثمارية الخاصة وأكثرها تنوعا في العالم إعلان السوق المالية السعودية بدء تداول أسهم الشركة ضمن قطاع الخدمات اعتباراً من اليوم على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط، وان ادخال وصيانة الأوامر ستبدأ عند الساعة العاشرة صباحا، في حين ان فترة التداول لسهم شركة المملكة القابضة ستكون من الساعة 10.15 صباحا وحتى الساعة 3.30 عصرا وذلك لليوم الأول الأحد.

وكان الاكتتاب العام في شركة المملكة القابضة قد انتهى بتاريخ 4 رجب 1428هـ الموافق 18 يوليو 2007م حيث بلغ عدد المكتتبين 1.251.297 مكتتب ضخوا ما يقارب 8.5 مليار ريال، وتمت تغطية الاكتتاب بنسبة 264%.

وفي هذه المناسبة صرح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة المملكة القابضة بقوله: (يسعدني كثيرا ان أرى أسهم شركة المملكة القابضة في سوق التداول، وأنا على ثقة تامة من ان دخول شركة المملكة القابضة إلى السوق المالية سوف يكون في صالح المستثمرين، وفي صالح السوق المالية السعودية، وفي صالح اقتصادنا الوطني.

أتمنى أن يتطلع الاخوة المستثمرون إلى هذه الفرصة الاستثمارية المتميزة على المدى المتوسط إلى المدى الطويل، وبشكل يعكس التزامنا باستراتيجية أعمالنا التي أثبتت نجاحاتها الكبيرة، ونتطلع من خلالها إلى أن نرتقي مع مساهمينا إلى آفاق أعلى بإذن الله).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد