Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/08/2007 G Issue 12728
الاقتصادية
السبت 21 رجب 1428   العدد  12728
بدأ بتدريب 200 فتاة و422 شاباً
برنامج للتأهيل الإداري لخريجي المعاهد والجامعات

الجزيرة - الرياض

قامت شركة (رواج للاستشارات التسويقية والتدريب) بتنفيذ برنامج تأهيل خريجي المعاهد المتوسطة والجامعات للوظائف الإدارية والسكرتارية والتسويق والدفع بهم لسوق العمل؟ وقد استفاد من البرنامج 622 شاباً وفتاة في الرياض وجازان.

صرح بذلك الأستاذ عثمان القصبي مدير شركة رواج للاستشارات التسويقية والتدريب. وقال: البرنامج تم بالاتفاق بين شركة (سعودي أوجيه) و(رواج للاستشارات) بهدف إعداد الشباب السعودي حديث التخرج، وتأهيله لسوق العمل، ضمن البرنامج الوطني لخدمة المجتمع السعودي، وفي إطار إستراتيجية السعودة في وظائف القطاع الخاص والأهلي.

وأضاف القصبي قائلاً: إن خدمة التدريب تتراوح ما بين شهرين وثلاثة أشهر حسب البرنامج، يحصل خلالها كل متدرب على مكافأة قدرها 1500 ريال، وشهادة تقدير تفيد اجتيازه الدورة، وحدد البرنامج الشروط والضوابط للحضور حيث لا تزيد نسبة الغياب عن 8% والالتزام بمواعيد الدورات، والبرنامج يستقطب الشباب ما بين 18 سنة و30 سنة ويشمل الجنسين، ويشترط أن يكون المتقدم لا يعمل وغير ملتحق بأي دورة تدريبية في نفس الوقت.

أما الوظائف المحددة للتدريب فقال عثمان القصبي: إن البرنامج يشمل التدريب على وظائف: مساعد إدارى، موظف استقبال، مساعد شؤون موظفين، سكرتير تنفيذي.. أو حسب احتياجات سوق العمل.

وأعرب القصبي عن ثقته في قدرات الشباب السعودي وإمكاناته الطموحة، وقال: لقد أظهرت الدورات التزام الشباب واستيعابهم للبرنامج، والتحق المتدربون بوظائف في شركات خاصة وأهلية بعد اجتياز الدورات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد