Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/08/2007 G Issue 12728
الريـاضيـة
السبت 21 رجب 1428   العدد  12728
حفل خاص داخل المجمع الحصين
بغداد تستقبل أبطال آسيا بالدموع

بغداد - رويترز:

عاد المنتخب العراقي لكرة القدم إلى وطنه أمس الجمعة وسط دموع الفرح والفخر للاحتفال بإحرازه كأس آسيا الذي أسعد الأمة، لكن تشديد الإجراءات الأمنية يعني أن عددا قليلا فقط من سكان العاصمة بغداد تمكن من المشاركة في الاحتفال. وقال حارس المرمى نور صبري لمحطة العراقية التلفزيونية وهو يغالب دموعه لدى وصول الفريق إلى صالة الاستقبال بالمطار: (لا توجد لحظة أسعد من هذه اللحظة. لا أعرف ماذا أقول. كل ما يمكنني قوله هو إهداء الفوز لأمهات الشهداء) في إشارة إلى ضحايا الصراع الطائفي في العراق. وقال اللاعب علي رحيمة: (نأمل ألا تقتصر الوحدة على كرة القدم. ونأمل أن يتوحد الجميع لإسعاد الشعب العراقي).

ونجح مئات العراقيين في عبور سلسلة من نقاط التفتيش الأمنية وسط درجة حرارة مرتفعة للوصول إلى المطار أملا في إلقاء نظرة على أبطالهم. وقال موظف حكومي كان بالمطار لرويترز: (الناس كانت ترقص وتغني طوال اليوم. لم نشعر بالتعب ابدا.

لكن معظم أنحاء بغداد ظلت مغلقة في ظل حظر التجول الاسبوعي الذي يفرض كل الجمعة. وسيشاهد معظم العراقيين لاعبيهم عن طريق شاشة التلفزيون فقط). وقال عمار حسين (33 عاما) وهو من سكان بغداد ولم يستطع الخروج الى الشارع لاسباب امنية: (انه امر مخزٍ ألا نتمكن من الاحتفال بهذا الفريق الذي جلب لنا فرحة العمر بالطريقة التي تليق به).

وأضاف: (هذه قصتنا. إنها قصة العراق حيث نقلق دائما من الموقف الأمني حتى في اللحظات المفترض ان نشعر بالسعادة فيها). ومن المنتظر أن يتوجه أسود الرافدين إلى المنطقة الخضراء حيث سيقام احتفال خاص داخل المجمع الحصين الذي يحمي المسؤولين الأمريكيين والعراقيين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد