Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/08/2007 G Issue 12733
الاقتصادية
الخميس 26 رجب 1428   العدد  12733
موديز ترفع تصنيفات بنك مسقط للودائع بالعملات الأجنبية

مسقط - «الجزيرة»

رفعت وكالة موديز لخدمة المستثمرين التصنيفات الممنوحة لبنك مسقط فيما يخص الودائع بالعملات الأجنبية من (A3-prime2) إلى (A2-Prime-1) مع توقعات مستقرة بدلاً من يإجابية هذا وتبقى التصنيفات الممنوحة للبنك فيما يخص القوة المالية دون تغيير، كما تظل التصنيفات الممنوحة للسندات الصادرة عن البنك بالعملات الأجنبية دون تغيير (A1) عند مستوياتها السابقة.

وتأتي هذه التصنيفات بعد قيام موديز بترفيع تصنيفات سلطنة عمان فيما يخص السقف المحدد للودائع بالعملات الأجنبية على المدى القصير والطويل من (A3/ Prime-2) إلى (A2/Prime-1)، والتصنيفات الممنوحة للسندات الحكومية بالعملات الأجنبية على المدى الطويل من (A3) إلى (A2)، والسقف المحدد للديون بالعملات الأجنبية من (A1) إلى (Aa3).

حسب منهجية التصنيفات التي تتبعها موديز، فإن التصنيفات الممنوحة للبنك فيما يخص الودائع تستند إلى درجات التصنيف الممنوحة لائتمانات البنك (Baseline Credit assessment) وهي (Baal) بالإضافة إلى تصنيفات سلطنة عمان فيما يخص السقف المحدد للعملة المحلية وهو (Aa2). هذا فضلاً عن تقديرات موديز حول الاحتمال الكبير لحصول البنك على دعم السلطات الوطنية إذا ما دعت الحاجة لذلك. وتلحظ موديز بأن ترفيع التصنيفات الممنوحة لسلطنة عمان فيما يخص الودائع بالعملات الأجنبية سوف يؤدي إلى ترفيع التصنيفات الممنوحة لودائع البنك بالعملات الأجنبية، حيث إن تصنيفات البنك في هذا الإطار تصل إلى الحد الأعلى للودائع المماثلة في سلطنة عمان.

بلغت الأصول الإجمالية لبنك مسقط في 31 مارس 2007م (3.27) مليار ريال عماني (ما يعادل 8.473 مليار دولار أمريكي)، علماً بأن مقر بنك مسقط هو سلطنة عمان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد