Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/08/2007 G Issue 12735
الاقتصادية
السبت 28 رجب 1428   العدد  12735
تعيين البنك السعودي الهولندي مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب للطرح العام الأولي لأسهم شركة الخليج للتأمين العام

الرياض - «الجزيرة»:

عينت شركة الخليج للتأمين البنك السعودي الهولندي مستشاراً مالياً، ومديراً للاكتتاب لعملية طرح أسهم الشركة للتداول في سوق الأسهم السعودية (تداول)، حيث تم توقيع الاتفاقية يوم الثلاثاء 24 يوليو في احتفال رسمي بجدة، حيث وقع الاتفاقية كل من الشيخ جمال الدباغ، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للتأمين العام المقترح، والشيخ سعود السليمان، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للتأمين العام المقترح، والسيد طاهر الدباغ، مدير عام المنطقة الغربية بالبنك، والسيد أحمد إسماعيل مدير الاستشارات المالية للشركات بالبنك. كما حضر حفل توقيع الاتفاقية كل من السيد نيكولاس كاهل، مدير عام الشركة السعودية للتأمين، والسيد جزيل، كبير الإداريين الماليين لمجموعة الدباغ، والسيد وحيد شيخ المدير التنفيذي لمجموعة الدباغ، والسيد هاني العبادي، المدير الإقليمي للمجموعة المصرفية للشركات في المنطقة الغربية.

ومن المتوقع أن يبدأ الاكتتاب في عام 2008م، وتوقيت الاكتتاب يعتمد على الموافقات المطلوبة من الجهات الرسمية.قامت مجموعة الدباغ بالتعاون مع مجموعة عبدالعزيز السليمان بتسليم طلب لمؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس شركة الخليج للتأمين طبقاً لنظام التأمين الجديد. شركة التأمين الجديدة ستستحوذ على محفظتي تأمين قائمتين لشركتين راعيتين، هما شركة الخليج للتأمين التعاوني (مملوكة 100% من قبل مجموعة الدباغ) والشركة السعودية للتأمين (مملوكة 100% من قبل مجموعة عبدالعزيز السليمان) كما ذكر الشيخ جمال الدباغ.

رأس المال المقترح لشركة الخليج للتأمين هو 200 مليون ريال سعودي، تمثل 20 مليون سهم بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم. الطرح العام الأولي سيكون لـ 80 مليون ريال سعودي، والتي تمثل 40% من رأس المال، طرح 8 ملايين سهم للعامة بسعر 10 ريالات للسهم، كما ذكر الشيخ سعد السليمان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد