Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/08/2007 G Issue 12739
الاقتصادية
الاربعاء 02 شعبان 1428   العدد  12739
تصدر دليل سيدات الأعمال
غرفة جدة تصرف شيكاً لأول مستفيد من برنامج التكافل التعاوني المجاني

جدة - سعد خليف

تستعد الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة حالياً لإصدار دليل (سيدات الأعمال) لمحافظة جدة عن طريق مؤسسة فكرة وفن للتسويق والخدمات الإعلانية والهندسية الذي يحتوي على أحدث معلومات سيدات الأعمال في مختلف القطاعات وتنفذه مؤسسة فكرة وفن للدعاية والإعلان خلال العام الحالي باللغة العربية.. ويحتوي الدليل على أسماء وعناوين منشآت سيدات الأعمال (أسماء وعناوين وأرقام الهواتف والفاكسات والموقع الإلكتروني وصندوق البريد والرمز البريدي).. كما يصدر الدليل على أسطوانة مدمجة وينشر على الموقع الإلكتروني www.BW-G.com.

وتقرر توزيع 70 ألف نسخة من الدليل على كافة الجهات الحكومية والرسمية وجميع المعلنين والشركات والمؤسسات التجارية المنتسبة للغرفة وكافة الغرف بالمملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والغرف العربية المشتركة بالخارج والسفارات العربية والأجنبية العاملة بالمملكة وسفارات خادم الحرمين الشريفين بالخارج والملحقات التجارية بالمملكة ومنشآت سيدات الأعمال.. ودعت الغرفة صاحبات الأعمال إلى تعبئة الاستمارات بكل شفافية مؤكدة أن المعلومات الواردة بها لن تستخدم للإساءة لهذه المنشآت وداعية السادة والسيدات من ذوي الفعاليات التجارية وممن له علاقة بالموضوع التعاون مع منسوبي المؤسسة بما يؤهل لإخراج هذا الإصدار بالصورة المميزة المأمولة له.

من جانب آخر تسلم الغرفة اليوم الأربعاء شيكاً بقيمة 100 ألف ريال لورثة المستفيد سمير يوسف قطان الذي وافته المنية بعد اشتراكه في برنامج التكافل التعاوني على الدرجة الثالثة في 5 جمادى الأولى الماضي.. وتتمثَّل ورثة المستفيد الشرعيين في زوجته وأربعة أبناء.. ولدان أحدهما قاصر لم يتجاوز العشر سنوات وبنتان.. وقال الشيخ صالح بن علي التركي رئيس الغرفة إن برنامج التكافل التعاوني المجاني يهدف إلى دعم ورثة منتسبيها من الدرجة الثالثة والرابعة في حالة الوفاة لا سمح الله لافتاً إلى أن السيد سمير فطاني - يرحمه الله - مشترك في الغرفة منذ عام 1425 هـ وانضم إلى البرنامج في 5 جمادى الأولى الماضي فقط.. وقال إن البرنامج التكافلي يهدف إلى تشجيع العاطلين لاقتحام سوق العمل من خلال المنشأة الفردية الصغيرة والمتوسطة وتحويلهم إلى أصحاب أعمال وتحفيز أصحاب الأعمال على الاستمرارية في أعمالهم من خلال الوقوف والتضامن مع ورثتهم في حالة الوفاة.

وتشترط الغرفة للانضمام للبرنامج تجديد الاشتراك أو فتح اشتراك جديد وسريان مفعول السجل التجاري أو الرخصة وأن يكون الاشتراك بالبرنامج للمركز الرئيس للمنشأة فقط ويشترط أن يكون المركز الرئيس للمنشأة بمدينة جدة أو أحد فروع الغرفة في (رابغ، القنفذة، الليث).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد