Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/08/2007 G Issue 12743
الاقتصادية
الأحد 06 شعبان 1428   العدد  12743
غرفة جدة تتبني نظاما لمنع استغلال السياح وتحذر من تضليلهم

الطائف - د.نهاد البحيرى

قررت الغرفة الصناعية التجارية بجدة وضع نظام لمراقبة الأسعار ومنع استغلال السياح، وسيسري النظام ابتداء من الصيف القادم وتقرر تبعا لذلك إقرار التخفيضات فقط بموافقة الغرفة بجدة.. صرح بذلك صالح التركي رئيس مجلس إدارة الغرفة. جاء ذلك بعد ملاحظة أن الكثير من مراكز التسوق قامت باجتذاب السياح فى موسم الصيف بالإعلان عن عروض وتخفيضات تتسم بالتضليل والوهم.

وقد دعا سعادته جميع المقيمين إلى إبلاغ السلطات بمجرد ملاحظة أي نوع من الاستغلال للزبون،وأفاد التركي بأن جميع الشقق المفروشة سيتم تصنيفها إلى درجات بأسعار مختلفة حسب ما تقرره وزارة التجارة و ستحدد أسعارها و تثبت وفقا لذلك التصنيف.

وقد أفاد التركى كذلك بأنه من ضمن الأسباب المؤثرة على حركة السياحة وجود المتسولين والازدحام فى حركة المرور، وأعلن عن العديد من الخطط التى تحسن من السياحة الداخلية خلال العام.

كما نادى بخطة لإنشاء مركز معلومات للسياح بمطار الملك عبد العزيز الدولى، وتستهدف السلطات من وراء ذلك استقطاب حوالى ثلاثة ملايين من السياح السعوديين الذين ينفقون ما لا يقل عن 35 بليون ريال سعودى سنويا فى السياحة خارج البلاد.

ومما هو جدير بالذكر أن ما يقارب من 35 بالمائة من الأسر السعودية تقضي إجازاتها بالمملكة بالمقارنة بـ 20 بالمائة فى الأعوام الستة الماضية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد