Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/08/2007 G Issue 12749
الريـاضيـة
السبت 12 شعبان 1428   العدد  12749
بمشاركة 3200 لاعب ولاعبة يمثلون 213 دولة
انطلاق بطولة العالم الـ11 لألعاب القوى اليوم السبت بأوساكا اليابانية

أوساكا - الموفد الإعلامي

تنطلق اليوم السبت الـ25 من أغسطس بطولة العالم الـ11 لألعاب القوى للكبار، وهي أرفع بطولات الاتحاد الدولي لألعاب القوى IAAF، حيث تبلغ مجموع جوائزها 10 ملايين دولار أمريكي. وبحسب الاتحاد الدولي لألعاب القوى هنا في أوساكا سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية في سباقات الرجال والنساء على حد سواء على مبلغ 60 ألف دولار أمريكي، وصاحب الميدالية الفضية على 30 ألف دولار أمريكي، والميدالية الفضية على 20 ألف دولار أمريكي، والمركز الرابع على 15 ألف دولار أمريكي، والخامس على 10 آلاف دولار أمريكي، والسادس على 6 آلاف دولار أمريكي، والسابع على 5 آلاف دولار أمريكي، والثامن على 4 آلاف دولار أمريكي. في حين تمنح جوائز الفرق بواقع 80 ألف دولار للفريق الفائز بالمركز الأول، و40 ألف دولار للفريق الفائز بالمركز الثاني، و30 ألف دولار لصاحب المركز الثالث، و16 ألف دولار للمركز الرابع، و12 ألف دولار للخامس، و8 آلاف دولار للفائز بالمركز السادس، و7 آلاف دولار لصاحب السابع و6 آلاف دولار لصاحب المركز الثامن. ويتواجد السعوديون ضمن هذه الكوكبة بعشرة من نجومها المشاركين في سباقات 100م، 400م، 800م، 1500م، 3000م موانع ومسابقات الوثب الطويل، دفع الكرة الحديدية وقذف القرص.

ويتألف الوفد المشارك من رئيس الاتحاد الأمير نواف بن محمد وأمينه العام المهندس سهيل بن قاسم الزواوي ونائب رئيس لجنة المنتخبات إبراهيم بن علي العويران بداعي حضور الجمعية العمومية لمجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب بالقوى كممثلين للاتحاد السعودي لألعاب القوى. ويضم الوفد الرسمي في الجهاز الإداري خالد الخالدي، على الأحمد وعدنان الأحمد، والجهاز الفني جون سميث، سعد شداد الاسمري، أوتو بولدن، مسعود بوحوش، لوري ريفنكو، وأخصائي العلاج الطبيعي روستي سلافا، كريستوفر فيست، أندي ميللر والزملاء محمد برناوي وجمال أبوزياد إعلاميين، واللاعبين: يحيى حسن حبيب، حمدان بن عيضه البيشي، محمد عبيد الصالحي، محمد عثمان شاوين، علي أحمد العمري، محمد سلمان الخويلدي، حسين طاهر السبع، أحمد فايز المرزوق، سلطان عبدالمجيد الحبشي، سلطان مبارك الداودي.

ويشتمل برنامج اليوم الأول على إقامة سباق المارثون رجال، مسابقة دفع الكرة الحديدية رجال ونساء، سباق 100م حواجز نساء، سباق 3000م موانع نساء، مسابقة الوثب الطويل نساء، سباق 1500م رجال، سباق 800م نساء، مسابقة رمي المطرقة رجال، سباق 100م رجال، مسابقة الوثب الثلاثي رجال، سباق 400م حواجز رجال، سباق 10 آلاف م نساء، بالإضافة إلى انطلاق سباقات السباعي للنساء بسباق 100م منها 3 نهائيات على التوالي، سباق المارثون رجال، دفع الكرة الحديدية رجال، 10 آلاف عدو نساء.

المشاركة السعودية في اليوم الأول

ويبدأ السعوديون مشاركتهم في اليوم الأول بدخول الرامي سلطان الحبشي في تصفيات دفع الكرة الحديدية في ال10:00 صباحا، وفي حالة تأهله سيدخل نهائي نفس المسابقة في ال8:00 مساءً، في حين يشارك العداء محمد عثمان شاوين في منافسة تصفيات 1500م وذلك عند ال11:25 صباحا بينما يبدأ العداء يحيى حبيب منافساته بدخول تصفيات سباق 100م عند تمام ال12.10 ظهرا، وعند تأهله سيخوض الدوري الثاني من السباق نفسه عند ال8.15 مساء. ويسعى نجوم القوى السعودية إلى تأكيد تواجدهم الدولي على خارطة أم الألعاب.

نواف يجتمع باللاعبين

قام سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى رئيس بعثة المملكة في البطولة بزيارة لمقر سكن اللاعبين في فندق (ريغا) بمدينة أوساكا، واجتمع باللاعبين بوجود الجهازين الإداري والفني المكون من خالد الخالدي والمدربين جون سميث وسعد الاسمري، ولوري رفينكو، ومسعود بوحوش، واوتوبلدون، وحثهم على ضرورة الظهور بالمظهر الجيد وتقديم أفضل المستويات. وطالب جميع اللاعبين بضرورة السعي لتحقيق نتائج تليق بسمعة رياضة أم الألعاب في السعودية، وطالبهم بضرورة العمل جيدا على تحقيق استراتيجية التأهل إلى أولمبياد بكين وبتفوق للوصول إلى المستوى (أ) وهو طموح المسؤولين في الاتحاد السعودي لألعاب القوى حسب ما أكده سموه للاعبين، مشيراً إلى أنه لا فرق بينهم وبين اللاعبين العالميين في الإمكانيات، وبالتالي لا يجب أن يكون بينهم فرقاً في الطموحات والتطلعات. بعد ذلك قام سمو الأمير نواف بن محمد بزيارة الاستاد أوساكا الرئيسي، حيث شاهد جزءا من تجارب الاستعداد للمنافسات بحضور بعض اللاعبين المشاركين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد