Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/10/2007 G Issue 12813
الاقتصادية
الأحد 17 شوال 1428   العدد  12813
يرعاه سمو وزير الشؤون البلدية والقروية
الأمير الدكتور منصور بن متعب يفتتح اليوم معرض البناء السعودي 2007

«الجزيرة »- عبدالعزيز السحيمي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يفتتح نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز معرض البناء السعودي 2007 في الرابعة عصر اليوم بمشاركة أكثر من 500 شركة محلية ودولية.

وأوضح نائب المدير العام بشركة معارض الرياض المحدودة محمد الحسيني أن تدشين سموه للفعاليات يعد إضافة كبيرة للمعرض، كما أنه يعكس مدى الاهتمام الذي يوليه سموه لمثل هذه الفعاليات الوطنية.

وأضاف الحسيني أن المعرض في دورته الحالية استقطب مشاركين وعارضين من دول عدة أبرزها: أمريكا وبريطانيا وألمانيا والنمسا واليونان وإيطاليا وهولندا وفنلندا وبولندا وأستراليا وتركيا والصين والهند وماليزيا وكوريا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت ولبنان.. هذا بالإضافة إلى العديد من الشركات المحلية، وأبرزها: شركة الخزف السعودي، الشركة السعودية للرخام والجرانيت، سابك، الجودة، دهانات الجزيرة، اليمامة للرخام والجرانيت، رأس الخيمة للسيراميك، الزامل، الحمراني سيبكو، مؤسسة إبراهيم النجران، القبلان، الناصر.

وتوقع الحسيني أن يفوق زوار المعرض لهذا العام المعرض السابق لسببين، أولهما أن المشاركة الحالية بلغت الـ500 شركة ومؤسسة، أما في العام المنصرم فقد اقتصرت المشاركة على زهاء 390 شركة فقط. أما السبب الآخر والأهم فهو التوجه الاستثماري العام في المملكة العربية السعودية نحو قطاع العمران والبناء، لسد الحاجة الملحة للمساكن الآن وخلال الأعوام القادمة، وكذا تحديث البنى التحتية وحاجة إعادة ترميم المساكن القديمة.

وبيّن الحسيني أن الجهود المبذولة من الدولة لتطوير المدن تشكل داعماً لهذه النوعية من المعارض والمؤتمرات الخاصة بقطاعات البناء والعمران والعقارات، وعلى سبيل المثال لا الحصر أصبحت مدينة الرياض تتسم بالعالمية، حيث تحيط بنا النماذج المعمارية على أحدث الطرز والمقاييس، التي تجسد في الوقت نفسه الطفرة العمرانية التي تشهدها المملكة. يذكر أن أوقات عمل المعرض يومياً من الساعة الرابعة عصراً حتى التاسعة والنصف مساءً للفترة من اليوم حتى20 شوال 1428هـ. أما اليوم الأخير فسيكون مخصصاً للعائلات من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد