Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/10/2007 G Issue 12813
الريـاضيـة
الأحد 17 شوال 1428   العدد  12813
برعاية أمير منطقة عسير
اليوم انطلاق السباق الدولي للدراجات الجبلية

أبها - محمد الخيري

ينطلق اليوم الأحد السباق الدولي للدرجات الجبلية الرابع، برعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز والذي سيقام بمنطقة عسير على مدى 6 أيام، تشهد 6 مراحل يومية بمشاركة 85 دراجاً عالمياً من بريطانيا وبلجيكا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا ولبنان والسعودية. ورحب أمير عسير بكافة الوفود المشاركة في السباق في المنطقة، وتمنى أن يستمتعوا بأجواء المنطقة، وأن يحققوا الفائدة المرجوة من إقامة السباق على أرض عسير، وقد وجّه سموه في وقت سابق بتشكيل اللجان العاملة من عدد من الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص بالمنطقة لتنظيم السباق والعمل على توفير كافة الإمكانيات لنجاحه. ويبلغ مجموع أطوال مراحل السباق قرابة 234 كم، وتنطلق المرحلتان الأولى والثانية من مركز وادي بن هشبل لمسافة 53 كم دوراناً، فيما تمتد المرحلة الثانية على مسافة 42 كم، وتنطلق المرحلة الثالثة من جبل نهران باتجاه طريق أبها جازان لمسافة 38 كم، ويطلق عليها مرحلة الكشف عن جمال طبيعة منطقة تهامة عسير.

وتنطلق الأربعاء المقبل مرحلة السباق الرابعة لمسافة 36 كم تشمل القرى القديمة وتنتهي بمتنزه الحبلة، فيما تنطلق المرحلة الخامسة من عقبة الحقو بالسودة وتنتهي في قرية رجال ألمع التراثية لمسافة 44 كم. ويختتم السباق بالمرحلة السادسة التي تنطلق من قرية العكاس، وتنتهي أمام فندق قصر أبها لمسافة 21كم، وسيتم تتويج الفائزين في مراحل السباق في ختام السباقات بحفل ختامي يقام في فندق قصر أبها.

من جهته قدم رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق الأمير بندر بن خالد الفيصل شكره وعظيم امتنانه لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد على دعمه ومتابعته المستمرة لمراحل إعداد وتنظيم السباق، وأكد أن دعم أمير عسير المباشر سيسهم بشكل كبير في نجاح السباق بكافة مراحله، مؤكداً أن السباق يحظى بمشاركة عدد كبير من الدراجين العالميين المحترفين والهواة الذين حازوا على عدد من الألقاب العالمية في مجال لعبة الدراجة الجبلية.

وكانت اللجنة التنظيمية للسباق عقدت اجتماعها الأول صباح أول من أمس بمقر لجنة التنمية السياحية في أبها، وجرى خلاله توزيع المهام ووضع الخطط الرامية لإنجاح السباق من كافة الجوانب، ويحظى السباق بتغطية إعلامية من عدد من القنوات الفضائية والصحف المحلية والعالمية المختلفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد