Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/10/2007 G Issue 12813
الريـاضيـة
الأحد 17 شوال 1428   العدد  12813
الزيد: لا تقحموا لجنة الحكام في الحكم الأجنبي
الكثيري لا يحق له الحصول على الشارة الدولية إطلاقا

كتب - عبدالله المالكي

أكد نائب رئيس لجنة الحكام عبدالرحمن الزيد أن الحكم الدولي للصالات سعد الكثيري لا يحق له الحصول على الشارة الدولية والمشاركة في المباريات الدولية لكونه اعتمد حكما دوليا للصالات.

مؤكدا بأن قيادته ومشاركته في البطولات الدولية يستوجب سحب الشارة الدولية للصالات، وبعد سنة يتم ترشيحه مرة أخرى لكي يحصل على الشارة الدولية إلا أن هذا الإجراء لا يتوافق مع عمر الكثيري حسب أنظمة لائحة لجنة الحكام الدولية الذي يسمح بترشيح الحكام لمن هم أقل من الـ39 عاما.

وأضاف الزيد قائلا للأسف: أن نخسر حكما بحجم سعد الكثيري الذي قدم حتى الآن مستويات جيدة، ويبقى هذا نصيبه لكونه رشح مسبقا للصالات، ولكننا لم نخسره في قيادته للمباريات المحلية التي قدم حتى الآن مستويات جيدة، ونتطلع للأفضل وإن شاء الله يواصل مستوياته الجيدة مع زملائه الحكام حتى سن الـ(45). وانطباعنا مع الأسبوع الثامن جيد، ولكنه ليس الطموح.

والحكام الذين كانت عليهم ملاحظات لبعض الأخطاء نتمنى أن يكونوا قد تداركوا ما وقعوا فيه واستفادوا.

وحول مشاركة الكثيري في التصفيات الخليجية في الكويت وهو ليس حكما دوليا قال كان لدينا نقص في الحكام الدوليين الذين كانوا مشغولين في قيادة العديد من البطولات الآسيوية والكثيري شارك بموافقة اللجنة التنظيمية لبطولة مجلس التعاون، وكان من الحكام البارزين في هذه التصفيات.

وطالب الزيد بعدم إقحام لجنة الحكام الرئيسية في إحضار الحكم الأجنبي، وقال هذا ليس من اختصاصنا ولدينا لجنة مختصة وتكليف الحكم الأجنبي بناء على تعليمات الاتحاد السعودي لكرة القدم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد