Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/11/2007 G Issue 12817
الاقتصادية
الخميس 21 شوال 1428   العدد  12817
تمت تغطيته 5 مرات ورد الفائض في 10 نوفمبر
894 ألف مكتتب يضخون 506 ملايين ريال في الاتحاد التجاري للتأمين

«الجزيرة»- نواف الفقير

أعلنت شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني أن تغطية الاكتتاب في الشركة بلغت نحو خمس مرات في الأربعة أيام الأولى من السبت وحتى الثلاثاء، ووفقاً لإحصاءات شركة الأهلي المالية (الأهلي كابيتال) مدير ومتعهد تغطية الاكتتاب العام لشركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني أنه تم تغطية ما نسبته 482% من الأسهم المطروحة للاكتتاب حتى مساء أول أمس الثلاثاء، حيث بلغ عدد الأفراد الذين اكتتبوا لدى فروع البنوك المستلمة بنهاية اليوم الرابع للاكتتاب 894 ألف مكتتب، فيما بلغ مجموع المبالغ المودعة لدى البنوك المستلمة بغرض تغطية الاكتتاب 506.2 مليون ريال.

وقد أعرب صالح الراشد رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني عن شكره وتقديره لكافة المكتتبين في الشركة وثقتهم فيها مشيراً إلى أن الاتحاد التجاري تعد من بين أفضل شركات التأمين في المنطقة حيث تعمل في السوق منذ نحو 26 عاما، مشيراً إلى أنها تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء من الشركات العملاقة والمشاريع الكبيرة بالإضافة إلى خدمات الأفراد.

من جهة أخرى بدأت شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني مخاطبة عدد من أصحاب الفضيلة المشايخ والعلماء في المملكة لتشكيل هيئة شرعية للشركة من أجل التثبت من الجوانب الشرعية لتلك البرامج والمنتجات والخدمات من خلال المراجعة الدورية، وكذلك التأكد من مطابقة أعمالها ومنتجاتها مع أحكام الشريعة الإسلامية، والإشراف على أعمال الشركة للتأكد من سير عمل الشركة وفق الضوابط الشرعية، إضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية الشرعية وإجازة العقود والتوعية المطلوبة في هذا المجال.

وأعلن عباس عبد الجليل العضو المنتدب لشركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني أن كافة تعاملات الشركة التأمينية وغير التأمينية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضح أن رد الفائض من عملية الاكتتاب سيكون في موعد أقصاه 10 نوفمبر 2007، هذا وتسير عملية الاكتتاب بنجاح تام، وأوضح أن الاكتتاب شهد إقبالاً كبيراً خلال الأيام الماضية وخاصة الاكتتاب الإلكتروني عن طريق الانترنت والهاتف المصرفي والصراف الآلي.

هذا وقد توقع مهند عباس عبد الجليل نائب المدير العام لشركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني تغطية اكتتاب الشركة بضع مرات نتيجة قوة ومتانة الشركة التي تعمل في السوق التأميني منذ 26 عاماً فضلاً عن طرح السهم بقيمة 10 ريالات أي دون علاوة إصدار فضلاً عن توافق أعمالها مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وكانت ثلاثة بنوك وطنية قد بدأت أول أمس السبت وهي الأهلي وسامبا والسعودي الفرنسي في استقبال طلبات الاكتتاب في 42% من أسهم شركة الاتحاد التجاري للتأمين وذلك عبر كافة فروع البنوك الثلاثة المنتشرة في جميع مدن ومناطق المملكة، فضلاً عن الاكتتاب عبر أجهزة الصراف الآلي والإنترنت والهاتف المصرفي. ويستمر الاكتتاب لمدة عشرة أيام حيث يطرح السهم بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد (بدون علاوة إصدار). ويقتصر الاكتتاب على المواطنين السعوديين فقط بحد أدنى 50 سهماً للفرد الواحد وبحد أعلى 100 ألف سهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد