Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/11/2007 G Issue 12817
الريـاضيـة
الخميس 21 شوال 1428   العدد  12817
سلة الأخضر تواجه الكويت مساء اليوم في مهمة البطاقة الثانية عربياً

كتب - علي الأحمدي

يلعب منتخبنا الوطني لكرة السلة في الثامنة من مساء اليوم ثالث مبارياته في البطولة العربية عندما يلتقي بشقيقه المنتخب الكويتي في لقاء تأتي أهميته نحو التنافس على المركز الثاني في مجموعتهما؛ حيث يتوقع أن تكون الصدارة للمنتخب المصري الذي سيواجهه منتخبنا بإذن الله يوم غدٍ في ختام مباريات الدور التمهيدي. يدخل منتخبنا مباراة اليوم ورصيده أربع نقاط من فوزين على اليمن (63-50) وعلى فلسطين (76-52)، ويدخلها المنتخب الكويتي بخمس نقاط من فوزين على فلسطين واليمن وخسارة من مصر. ويشترك المنتخبان السعودي والكويتي في اعتمادهما على عنصر الشباب في هذه البطولة مع تواجد عدد من لاعبي الخبرة كعلي مغربي وجابر الكعبي ويسار مختار لدى منتخبنا وفهاد السبيعي وصقر عبد الرضا وأحمد المطيري لدى المنتخب الكويتي.

من المنتظر أن يقدم الفريقان مباراة قوية ومتكافئة حتى وهما يضمنان التأهل للدور الثاني؛ لأن التقدم في المركز مهم لكل منهما؛ فنظام البطولة ينصّ على تأهل أربعة فرق من كل مجموعة يلتقي في الدور الثاني أول كل مجموعة بالرابع في الأخرى، والثاني بالثالث، وبأسلوب خروج المغلوب.

ومن نتائج مباريات أمس الأول فوز فلسطين على اليمن (83-72)، وتونس على قطر (90-78)، ومصر على الكويت (93-51). وإذا كانت منتخبات مصر والسعودية والكويت وفلسطين قد ضمنت التأهل عن المجموعة الثانية فإن منتخبي الأردن وتونس قد ضمنا ذلك عن المجموعة الأولى لتبقى البطاقتان الأخريان محصورتين بين منتخبات كل من قطر والعراق وليبيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد