Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/11/2007 G Issue 12827
الاقتصادية
الأحد 01 ذو القعدة 1428   العدد  12827
الأهلي كابيتال تطلق صندوقا للاستثمار في الأسواق الأسرع نموا

«الجزيرة»- الرياض

أطلقت (الأهلي كابيتال) صندوقا استثماريا جديدا يوفر حماية لرأس المال ومتوافقا مع الشريعة الإسلامية يستثمر حصريا في أسواق دول البرازيل وروسيا والهند والصين التي تعد من أبرز الدول الناشئة وأسرعها نموا.

وأوضح أيمن باجسير، رئيس مجموعة تطوير المنتجات بشركة الأهلي المالية، أن (الأسواق الناشئة الأربعة التي يستهدفها هذا الصندوق تشترك في الازدهار المطرد والمتسارع الأمر الذي يجعلها في طور التحول إلى قوى اقتصادية عظمى على مستوى العالم).

وأضاف (لقد جاءت فكرة هذا الصندوق نتاج بحوث تسويقية وميدانية متعمقة أظهرت رغبة كبيرة لدى عملائنا بالاستثمار في الأسواق الناشئة لإدراكهم التام لحجم الأرباح المحتملة لهذا الاستثمار ولكنهم قلقون حيال فقدان رؤوس أموالهم المستثمرة)، ويؤكد باجسير أنه (لأننا في الأهلي كابيتال نتطلع دائما إلى المزيد لنقدمه لعملائنا فقد حرصنا على تصميم هذا الصندوق ليوفر حماية لرأس المال المستثمر بنسبة 100% مع التوافق التام مع الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال تطبيق مفهوم المرابحة).

ويصنف صندوق (الأهلي المأمون لأسهم الأسواق الناشئة الكبرى بأنه (متوسط الأجل لمدة عامين) ويستهدف الشركات التي تتوافق منتجاتها وخدماتها مع الشريعة الإسلامية وهو مقوم بالدولار الأمريكي، ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك فيه 30.000 دولار أمريكي).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد