Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/11/2007 G Issue 12827
الاقتصادية
الأحد 01 ذو القعدة 1428   العدد  12827
(إعادة) ..شركة جديدة متخصصة في إعادة التأمين بالمملكة

«الجزيرة» -الرياض

قرر مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة بتاريخ 5-11-2007م الموافقة على تأسيس شركة متخصصة بإعادة التأمين في المملكة؛ حيث ستمارس هذه الشركة أعمالها تحت اسم الشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني (إعادة).

يأتي ذلك متزامناً مع موافقة مجلس الوزراء على تأسيس 20 شركة تأمين حتى الآن للعمل وفقاً لنظام التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية الصادرة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي. ويبلغ حجم سوق إعادة التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي 3.3 مليارات دولار أمريكي، وحجم سوق إعادة التأمين في المملكة 700 مليون دولار أمريكي، وهو من أهم وأكبر أسواق التأمين في المنطقة، وينمو نمواً متسارعاً.

ويبلغ رأسمال (إعادة) مليار ريال سعودي (267 مليون دولار أمريكي)، ووفقاً لقرار مؤسسة النقد العربي السعودي سيتم طرح 40% من أسهم الشركة للاكتتاب العام بعد الحصول على الموافقة النظامية من هيئة السوق المالية السعودية، وتم تعيين البنك السعودي الهولندي مستشاراً مالياً للطرح.

تم تأسيس شركة (إعادة) بناءً على مبادرة من قبل شركة أحمد حمد القصيبي وإخوانه، وهي أول من أسس شركة تأمين في المملكة العربية السعودية في أوائل القرن المنصرم.

هذا وقدم موسى الربيعان، رئيس اللجنة التأسيسية ل(إعادة) نيابة عن اللجنة التأسيسية والمؤسسين، الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين على بُعد نظرها وطموحها للرقي بالمملكة وشعبها لمصاف الدول الراقية بمساندتها المتوازنة للنمو في جميع القطاعات ومنها قطاع التأمين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد