Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/11/2007 G Issue 12827
الريـاضيـة
الأحد 01 ذو القعدة 1428   العدد  12827
مدرب النجم الساحلي لم يتوقع الفوز على الأهلي بثلاثة أهداف

قال الفرنسي برتران مارشان مدرب فريق النجم الساحلي التونسي الذي فاز بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لأول مرة بعد الانتصار خارج ملعبه على الأهلي المصري 3-1 في لقاء الإياب إنه لم يتوقع الفوز بهذه النتيجة الكبيرة.

ومنحت أهداف عفوان الغربي في الدقيقة 45 وأمين الشرميطي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع وموسى ناري بعد دقيقتين النجم الساحلي فوزاً تاريخياً، ولم يستفد الأهلي الذي لعب بعشرة لاعبين من الهدف الذي سجله المدافع عماد النحاس في الدقيقة (50). وكان لقاء الذهاب في سوسة قد انتهى بالتعادل دون أهداف.

وقال مارشان بعد المباراة عبر مترجم: (لم أكن أتخيل بالمرة أن تكون النتيجة 3-1، بل إنني كنت سأكون سعيداً إذا انتهى اللقاء بالتعادل السلبي واحتكمنا إلى ركلات الترجيح). وأضاف: (النجاح هو نجاح مجموعة

كاملة تعمل منذ يونيو الماضي (بداية دور المجموعات). وأشكر كل من أعطى الثقة للفريق.. لقد كانت الأجواء والظروف في النادي جيدة جداً). وقال المدرب الفرنسي إن فريقه لم يتأثر بالحضور الجماهيري الكثيف من أنصار الأهلي، ولا من وجود الرئيس المصري حسني مبارك وعائلته لتشجيع بطل مصر. وتابع: (الحضور الجماهيري ووجود مسؤولين كبار سبَّب ضغطاً على لاعبي الأهلي، لكنه لم يؤثر علينا، فنحن لم يكن لدينا ما نخسره).

وبدا تفوق النجم الساحلي الذي يتكون قوامه الرئيس من لاعبين شبان يبلغ عمر أكبرهم 28 عاماً واضحاً على أصحاب الأرض الذين يعتمدون على لاعبين كبار من أصحاب الخبرة الواسعة.

وقال مارشان: (الطموح تفوّق على الخبرة).. مضيفاً: (الأهلي واجهنا بنفس الفريق الذي لعبنا أمامه عام 2005 (في نهائي دوري الأبطال أيضاً)، لكن النجم الآن أصبح فريقاً مختلفاً). وأشاد المدرب الفرنسي بتفوق لاعبيه الشباب، وقال: إنها المرة الأولى التي ينجح فيها فريق يبلغ متوسط عمر لاعبيه نحو 22 عاماً في الفوز بدوري أبطال إفريقيا. وبالإضافة إلى لقب البطولة انتزع النجم الساحلي بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان الشهر المقبل، كما ستكون الفرصة سانحة أمامه لزيادة غلَّته من الألقاب القارية عندما يلعب أمام الصفاقسي التونسي أو المريخ السوداني طرفي نهائي كأس الاتحاد الإفريقي في مباراة كأس السوبر في فبراير - شباط المقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد