Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/11/2007 G Issue 12827
الريـاضيـة
الأحد 01 ذو القعدة 1428   العدد  12827
مساعد المشرف العام على القناة الرياضية (خالد الدوس) في تعقيب على حوار المعلق خليل الفهد:
أفتخر ببروز عدد من المعلقين والمذيعين في القناة الرياضية.. وأين هي المواهب التي حاربتها؟

قال مساعد المشرف على القناة الرياضية السعودية الأستاذ خالد بن سعد الدوس أنه يفتخر ببروز عدد من المعلقين والمذيعين والمذيعات خلال فترة عمله في القناة..

جاء ذلك في تعقيب بعثه لسعادة مدير التحرير للشؤون الرياضية على الحوار الذي نشر في العدد (12805) بتاريخ التاسع من شوال مع المعلق خليل الفهد.

وفند الدوس في تعقيبه العديد من النقاط التي وردت في اللقاء..

وهنا نص التعقيب..

سعادة الأستاذ محمد العبدي

مدير التحرير للشؤون الرياضية في جريدة الجزيرة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أود في البداية أن أهنئكم وجميع الزملاء في جريدة الجزيرة بعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، وأود أن أشيد بالجهود المباركة والنيرة التي تبذلونها أنتم وزملاؤكم في الجريدة للخروج بالوجه المشرف للصحافة السعودية، وإن كان لي بعض العتب عليكم على ما نشر في جريدتكم الغراء في العدد (12805) وتاريخ 9 شوال 1428 هـ وخصوصاً في الحوار الذي تم مع السيد خليل الفهد وما طالني فيه من اتهامات باطلة لا تمت للحقيقة بأي صلة وليس لها أي أساس من الصحة، وهذا على عكس ما عودتنا عليه صحيفة الجزيرة العزيزة على قلوبنا جميعاً من تقصي الحقائق وألا يتم نشر أي معلومات مغلوطة فيها حتى يتم التحقق منها وهذا ما خلفتموه هذه المرة وفي هذا الحوار تحديداً، ولم أكن أريد الرد على هكذا ترهات لولا أنها جاءت من جريدة أكن لها كل التقدير.

سعادة الأستاذ محمد سوف أقوم بالرد على ما جاء في المقابلة المذكورة على شكل نقاط التي تخصني فقط وإلا فالأخطاء التي وردت في المقابلة تحتاج إلى صفحات عديدة للرد عليها.

1 - الحمد لله بأنه كان ومازال لي الفخر في بروز العديد من المعلقين الرياضيين والمذيعين والمذيعات خلال فترة عملي في التلفزيون السعودي سواء عندما كنت مديراً للبرامج الرياضية في القناة الثانية السعودية ومديراً للمذيعين والمذيعات أو حالياً وأنا أعمل مساعداً للمدير والمشرف العام على القناة الرياضية السعودية ومديراً للبث المباشر ومنهم على سبيل المثال لا الحصر من المذيعين (صالح الحمادي، حسين الشمري، محمد السقاء، سلمان المطيويع، سليمان الهويمل، ماجد الحميدي، خالد السعيد..).

ومن المعلقين (رجاء الله السلمي، فهد العتيبي، عيسى حربين، عبدالله الحربي، علي الربيع، خالد اليوسف، نبيل الدبيس، حماد العنزي، عبدالله الشهري، عبدالعزيز السبر، عبدالعزيز الزيد) ويتدرب حالياً كل من (علي النعمي، عبدالله العصيمي).

2 - ذكر السيد خليل بأنه ذهب إلى القناة الرياضية السعودية والتقى نائب رئيس لجنة المعلقين هناك الأستاذ ابراهيم الجوير!!!!

- من المواصفات التي يجب توفرها لدى المعلق الرياضي لكي يكون متمكناً (التحضير السليم وقوة الذاكرة) ويبدو أنهماليستا موجودتين لدى الأخ خليل خلال هذه المقابلة، فالصحيح أنه لا يوجد في القناة الرياضية السعودية أي وظيفة أو منصب بمسمى رئيس لجنة المعلقين حتى يكون له نائب، ولا يوجد أي شخص في القناة الرياضية السعودية بمسمى إبراهيم الجوير!!!! وإنما كان يوجد موظف اسمه فهد الجوير -رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته- وهو الذي تحدث عنه السيد خليل وكان يعمل بإدارة البث المباشر.

3 - ذكر السيد خليل بأنه اتصل بي بعد أن أتيت من بطولة الخليج!!!

- في الحقيقة أني لم أكن من ضمن الوفد الإعلامي السعودي الموفد لتغطية بطولة الخليج وإنما كنت في وقتها في مدينة الرياض وبالتحديد في مبنى التلفزيون السعودي.

4 - يتساءل السيد خليل (كيف يختبرونني وهم بالأصل لا يريدون معلقين؟)

- لم يتم عمل أي اختبار للمذكور وإن كان يقصد الشريط الذي تم تسجيله فهو وزميله قاما بتسجيل الشريط والتعليق عليه كما أكد ذلك هو من خلال مقابلته.

5 - ذكر السيد خليل بأنني أقوم بمحاربة المواهب.

- وأنا هنا أتساءل أين هم المواهب الذين حاربتهم!! ولله الحمد والمنة بأنني مازلت أحظى بثقة المسؤولين والدليل على ذلك استمراري بالعمل وتشجيعهم لي وشهادة جميع المعلقين لي بذلك، وليعلم السيد خليل أن المعلقين الذين ذكرهم والذين جاءوا بعده تم تعيينهم وأثبتوا وجودهم ومنهم على سبيل المثال (علي الربيع، خالد اليوسف، نبيل الدبيس، حماد العنزي، عبدالله الشهري، عبدالعزيز السبر، عبدالعزيز الزيد) فهل برأيك مازلت أحارب الموهوبين؟

6 - ذكر السيد خليل بأنني لا أملك أي نظرة فنية في التعليق ولا أعرف معناه؟

- وهنا تأكيد لحديثي السابق بعدم تحضير السيد خليل لحديثه فكيف لا يكون لشخص أي نظرة فنية في التعليق وأنت بنفسك أشدت ومن خلال الحوار بالمعلقين الذين أشرفت أنا عليهم شخصياً وأخرجتهم لعالم التعليق. وأحمد الله تعالى بأنني حاصل على العديد من الدورات التخصصية في التعليق وفنه، وأتذكر جيداً عندما كنت على وشك التخرج من إحدى هذه الدورات كانت إحدى الممرضات بأحد المستشفيات تبارك لأحد الآباء بقدوم مولود جديد اسمه خليل.

7 - ذكر السيد خليل بأنه زعلان من تدهور التعليق السعودي في الوطن كما ذكر بأنني أنا المسؤول عن ذهاب المعلقين إلى القنوات الأخرى!!!

- أما من ناحية تدهور التعليق السعودي فإننا- ولله الحمد- مازلنا نفتخر بأن المعلقين السعوديين مازالوا مطلوبين وبشدة في جميع القنوات الرياضية والدليل تهافت تلك القنوات على التعاقد معهم وبمبالغ كبيرة جداً، ويدل ذلك على الطلب الجماهيري لهم وأتمنى ألا تكون الغيرة من المعلقين الجدد الذين أثبتوا جدارتهم هي السبب في ذلك!

- أما من ناحية المكافآت التي اتهمني شخصياً بقطعها على المعلقين، فالسيد خليل ذكر وأثناء المقابلة بأنه قدم لدى إحدى القنوات اختبارات عديدة وأخذ في جميع الاختبارات العلامة الكاملة ومن ضمن هذه الاختبارات (اختبار في الإدارة) ومن المعلومات البسيطة في الإدارة أن يكون هناك في أي وزارة أو مؤسسة إدارة للشؤون الإدارية والمالية تختص بأمور الرواتب والمكافآت التي ليس لي أي صلاحية عليها.

8 - ذكر السيد خليل بأن هناك مخرجا في القناة الرياضية اسمه (فهد الشمري).

- لمرات عدة أقول للسيد خليل مازالت الذاكرة تخونك فمنذ تأسيس القناة الرياضية وأنا فيها ولم أسمع أو أعرف أي شخص بهذا الاسم.

9 - ذكر السيد خليل بأن المشرف العام على القناة الرياضية الأستاذ عادل عصام الدين استدعاه وأعطاه مكافأة خاصة بسبب تغطيته لإحدى المباريات وأنه قام بتهنئته على ذلك.

- في هذه المباراة ونظراً للمجهود الكبير الذي بذله جميع منسوبي القناة الرياضية في تغطيتها فقد تم إعطاء مكافآت متساوية لجميع منسوبي القناة الرياضية السعودية الذين كانوا على رأس العمل في ذلك اليوم وليس لسيد خليل فقط!!

- أما من ناحية التهنئة التي قام بها الأستاذ عادل عصام الدين فهذه إحدى الصفات الجيدة التي يتمتع بها الأستاذ عادل فهو يقوم بتهنئة جميع منسوبي القناة وبشكل دائم عند أي نجاح يتم لصالح القناة الرياضية السعودية.

أتمنى من كل قلبي للأخ خليل الفهد التوفيق والنجاح في حياته العملية القادمة طوأوصيه كما أوصيته سابقاً بالعديد من التوصيات أن يجعل الصبر أمامه في كل الأمور، وألا يستعجل في الظهور خلال الإعلام المرئي والمقروء حتى يصبح لديه القدرة الكاملة لذلك، وأن يستمر بأخذ النصائح ممن لديهم الخبرة الكافية في جميع المجالات.

شكراً لكم أخي محمد وللجميع بصحيفة الجزيرة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد