Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/11/2007 G Issue 12827
الريـاضيـة
الأحد 01 ذو القعدة 1428   العدد  12827
اللجنة المنظمة تتوقع ازدياد أعداد المشاركين
تدشين الموقع الإلكتروني لماراثون البر الخيري الخامس بجدة

جدة - حمود البقمي

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون البر الخيري عن تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالماراثون على شبكة الإنترنت الذي تنظمه جمعية البر بجدة للعام الخامس على التوالي والذي يأتي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.. ويهدف الموقع إلى تقديم معلومات شاملة عن السباق والجهات المشاركة فيه من القطاعين الحكومي والخاص وأعضاء اللجان التنفيذية والتنظيمية وكذلك أعضاء اللجنة العليا التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة التي تهدف الجمعية من وراء تبني فكرة إنشاء الموقع إلى التعريف بفكرة سباق الماراثون والأهداف التي تسعى الجمعية من خلال هذه الفعاليات إلى تحقيقها.

ويقدم الموقع من ضمن خدماته إمكانية التسجيل المباشر في الاستمارات الخاصة بالسباق لتسجيل بياناتهم وتسليمها بعد ذلك لمقر الجمعية قبل إغلاق فترة التسجيل.. كما سيتمكن الزوار من كتابة استفساراتهم أو ملاحظاتهم ضمن رابط الاتصال بالمسؤولين عن سباق الماراثون.. وقد روعي في الموقع الذي جاء بتصميم جذاب سهولة وسرعة التصفح للزوار والتنقل بحرية بين صفحاته خصوصاً أن من ضمن الفئات المشاركة هي فئة الطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يعرض الموقع خريطة لمسار السباق والمسافات الخاصة بالفئات المشاركة وهي فئة المحترفين والطلاب وذوي الإعاقة وكذلك شروط وقواعد الماراثون والجوائز المرصودة للمتسابقين وجوائز الجهات المشاركة من القطاعات الحكومية والخاصة وكذلك عرض لنتائج وأسماء الفائزين مع انتهاء الفعاليات كما سيحوي عرضاً للتغطية الإعلامية لسباق الماراثون في وسائل الإعلام المختلفة.. وتتوقع اللجنة المنظمة مع إطلاق هذه الخدمة انضمام المزيد من المشاركين قبل إقفال باب التسجيل حيث إن المشاركة مفتوحة لجميع الأعمار والجنسيات من داخل وخارج مدينة جدة.. وقد أهاب المسؤولون بجمعية البر بعد أن تم توسيع شرائح المشاركين في السباق ليستوعب آلاف العدائين الهواة والمحترفين المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في السباق لما في هذه الرياضة من آثار تنعكس إيجابياً على صحة المتسابقين بالإضافة إلى المتعة والترفيه والصداقة وهي قيم يسعى سباق جدة الخيري إلى تعميقها لدى المجتمع.

الجدير بالذكر أنه سيتم تقسيم المتسابقين إلى ثلاث مجموعات المجموعة الأولى للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من جميع الأعمار على مسافة 1 كلم وينطلق الساعة الرابعة والنصف من طريق الملك وحتى مركز الروشان مول، وذلك لمنح المشاركين من هذه المجموعة فرصة التسابق دون مضايقة المشاركين من بقية المجموعات، أما المجموعة الثانية فستكون مخصصة لطلاب المدارس وعلى مسافة 5 كلم تنطلق عند الساعة الخامسة عصراً من أمام دوار كلية علوم البحار الواقع على طريق الملك باتجاه مركز الروشان مول، فيما ستضم المجموعة الثالثة المحترفين ولاعبي المنتخبات والهواة وبمشاركة عدد من العدائيين الدوليين وبمسافة 10 كم وتنطلق في الساعة الخامسة والنصف من أمام مرسى الأحلام بأبحر الشمالية مروراً بطريق الملك عبدالعزيز إلى مركز الروشان مول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد