Al Jazirah NewsPaper Monday  12/11/2007 G Issue 12828
الاقتصادية
الأثنين 02 ذو القعدة 1428   العدد  12828
بقيمة 281 مليون ريال
شركة المملكة تتم صفقة بيع الفيرمونت سويس أوتيل بسدني

الجزيرة - الرياض

أتمّت شركة الفيرمونت رافلز fairmont Raffles العالمية للفنادق صفقة لبيع فندق الفيرمونت سويس أوتيل fairmont swissotel في سدني بقيمة 281 مليون ريال سعودي.

وتمتلك شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود حصة في شركة الفيرمونت رافلز العالمية للفنادق.

ويقع فندق الفيرمونت سويس أوتيل بسدني في موقع مجاور لجسر (كوثانجر) الهام، ودار الأوبرا الشهير والصخور التاريخية، والحدائق الجميلة، وفي تعليق للعضو التنفيذي للاستثمارات الدولية بشركة المملكة القابضة الأستاذ بي جيه شقير قال: هذا البيع نتيجة إستراتيجية المملكة القابضة في بيع أي من أصولها متى وصلت إلى مرحلة يكون فيها البيع أو ناتج البيع أفضل من الإبقاء على الأصول.

وكانت شركة المملكة القابضة قد أعلنت مؤخرا أنها قامت بإعادة تمويل فندق جورج الخامس فور سيزنز George V في باريس بصافي إيرادات تقدر بـ285 مليون ريال، وفندق فورسيزنز دي بيرج Des Bergues الشهير بمدينة جنيف السويسرية بقيمة 375 مليوناً وبيع فندق الفور سيزنز Four Seasons لندن بقيمة 550 مليون ريال سعودي.

وفي العام الماضي، قامت شركة المملكة كولوني Kingdom Colony بإتمام صفقة قيمتها 5.5 مليار دولار لشراء شركة فيرمونت للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد