Al Jazirah NewsPaper Monday  12/11/2007 G Issue 12828
الاقتصادية
الأثنين 02 ذو القعدة 1428   العدد  12828
(ناس) توقع عقداً لشراء 20 طائرة من عائلة طائرات إيرباص A320

«الجزيرة» - الرياض

وقعت الوطنية للخدمات الجوية (ناس)، عقداً لشراء 20 طائرة إيرباص A320. وجاء توقيع العقد المؤكد بعد أن كانت الشركتان قد وقعتا اتفاقاً مبدئياً خلال معرض باريس الدولي للطيران الـ47 في لو بورجيه، ويشمل الاتفاق أيضا حقوق شراء 18 طائرة أخرى.

وتعتبر طيران ناس أول ناقل جوي اقتصادي في المملكة وقد بدأت عملياتها في فبراير 2007م. وتشغل طيران ناس حالياً رحلات إلى 21 محطة داخلية.

وقال طاهر عقيل، رئيس مجلس إدارة الوطنية للخدمات الجوية (ناس): (الاتفاق مع إيرباص خطوة إستراتيجية تُمكن طيران ناس من التطور والنمو. وسنتمكن من خلال أسطولنا الجديد من عائلة طائرات إيرباص A320 من تلبية طلب المسافرين باستخدام أكثر الطائرات اعتمادية وفعالية وراحة في أسواق اليوم).

وتعتبر الوطنية للخدمات الجوية (ناس) المزود الرئيسي لخدمات الطيران المتعددة التي تلبي متطلبات جميع العملاء في الشرق الأوسط وتغطي تلك الخدمات كل فئات المسافرين، من الذين يفضلون الأسعار المنخفضة إلى الراغبين بالحصول على أعلى مستويات الرفاهية في أسواق السفر الجوي.

وفي ديسمبر 2006م، حصلت (ناس) على أول رخصة تجارية لتشغيل خطوط داخلية في السعودية، وتنوي توفير خدماتها إلى وجهات دولية في المستقبل القريب.

وتدير (ناس) حالياً أسطولاً يتكوّن من ما يزيد على 47 طائرة، وست من هذه الطائرات من عائلة إيرباص A320.

وسوف يتم استخدام طائرات إيرباص الجديدة ضمن أسطول الشركة، وسيزداد عدد الطائرات في أسطول الناقلة - من خلال هذه الطلبية إضافة إلى الالتزام الموقع خلال العام الجاري بشراء 60 طائرة لرجال الأعمال - إلى أكثر من 127 طائرة مما يجعل طيران ناس واحدة من أكبر مزودي خدمات النقل الجوي الخاص والتجاري في المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد