Al Jazirah NewsPaper Monday  12/11/2007 G Issue 12828
الاقتصادية
الأثنين 02 ذو القعدة 1428   العدد  12828
يرعاها الأمير فيصل بن خالد
ندوة عسير تبحث اليوم تقييم هيكل السوق المالية

أبها - واس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء اليوم حفل افتتاح ندوة (السوق المالية السعودية.. نظرة مستقبلية) التي تنظمها جامعة الملك خالد بالتنسيق والتعاون مع وزارة المالية وهيئة السوق المالية وذلك بفندق قصر أبها.

أوضح ذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن محمد الراشد.

وبين أن عقد مثل هذه الندوة التي تستمر يومين يأتي ضمن المساهمات التي تقوم بها الجامعة من أجل مد الجسور بما يخدم تطلعات القطاع الخاص لتطوير السوق المالية السعودية.

وأفاد بأن الندوة تهدف إلى تقييم هيكل السوق المالية وتفعيل دور مهنة المحاسبة والمراجعة في إمداد السوق بالمعلومات الموثوقة وتقديم نماذج علمية ملائمة للتنبؤ بالسوق ودراسة الوضع الاقتصادي وانعكاساته على السوق المالية.

وأشار دكتور الراشد إلى أن المتحدثين الرئيسيين في الندوة سيكونون من الشخصيات الاقتصادية التي لها علاقة مباشرة بسوق المال والاقتصاد السعودي كما سيشارك بأوراق العمل خبراء من بريطانيا والكويت ومصر والجزائر إلى جانب خبراء سعوديين.

وستناقش الندوة عدداً من المحاور المتعلقة بسوق المال من أهمها البنية الهيكلية للسوق المالية والمحاسبة وترشيد القرار الاستثماري ودور المراجعة والفحص في إيضاح الصورة الحقيقية للشركة ومسؤولية الشركات المساهمة تجاه السوق والهندسة المالية والاستثمار في الأوراق المالية والعوامل الاقتصادية والاجتماعية المؤثرة على السوق المالية السعودية. وسيتم عقد ورش عمل للشركات التي لها علاقة بالسوق المالية وخاصة شركات الوساطة والشركات التي لها علاقة بتقنيات التداول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد