Al Jazirah NewsPaper Monday  12/11/2007 G Issue 12828
الاقتصادية
الأثنين 02 ذو القعدة 1428   العدد  12828
اليوم ينتهي الاكتتاب
116.7% نسبة اكتتاب الأفراد في مسك حتى أمس الأول

«الجزيرة» - حازم الشرقاوي

أعلنت الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) أن نسبة التغطية من اكتتابات الأفراد بنهاية يوم أمس الأول بلغت 116.7% من المجموع الكلي للأسهم المطروحة بشقيها المخصصة للأفراد (30%) والمخصصة للصناديق الاستثمارية (70%). حيث حقق الاكتتاب الإلكتروني من خلال الإنترنت والنماذج الإلكترونية والهاتف المصرفي وأجهزة الصرف رقماً قياسياً.

ويتوقع المتابعون ارتفاع معدلات الإقبال على الاكتتاب خلال اليومين الأخيرين كما هو معتاد في جميع الاكتتابات.

وبالنظر إلى تغطية المجموع الكلي للأسهم المطروحة حتى مساء السبت فإن إقبال الأفراد يكون قد تجاوز الحصة المخصصة لهم من مجمل الطرح البالغ 30%، وفي حال استمرار تزايد طلبات الأفراد فإنه من الممكن تعديل نسبة التقسيم الحالية وزيادة حصة الأفراد من الاكتتاب من 30% إلى نسبة أعلى، وذلك بتقليل حصة المؤسسات الاستثمارية والمحددة حالياً بـ70%.

وينتهي اليوم الاثنين الاكتتاب في (مسك) الذي استمر لمدة ثمانية أيام في 9.6 ملايين سهم 32 مليون سهم واقتصر الاكتتاب على السعوديين فقط بحد أدنى 10 أسهم وحد أعلى، وبسعر 46 ريالاً للسهم الواحد 10 ريالات قيمة أسمية و36 ريالاً علاوة إصدار وتم تخصيص 30% من كمية الأسهم المطروحة للأفراد فيما تم تخصيص النسبة الباقية للمؤسسات الاستثمارية، ووجّه المهندس عبد العزيز بن محمد النملة رئيس الشركة شكره لكافة المكتتبين في الشركة وثقتهم فيها .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد