Al Jazirah NewsPaper Monday  12/11/2007 G Issue 12828
الريـاضيـة
الأثنين 02 ذو القعدة 1428   العدد  12828
مصر تلاقي السودان في افتتاح منافسات كرة اليد للرجال

تنطلق اليوم الاثنين منافسات كرة اليد بدورة الألعاب العربية التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 25 نوفمبر - تشرين الثاني الجاري بمباراة بين البلد المضيف والسودان ضمن تصفيات المجموعة الأولى.

وتنظم مصر الدورة العربية في سبع محافظات هي القاهرة والإسكندرية وأسيوط وأسوان وبورسعيد والإسماعيلية والعريش.

وفي إطار تصفيات المجموعة الأولى أيضا تلعب سوريا مع السعودية والجزائر مع ليبيا. ولمصر سجل حافل في عالم كرة اليد إذ حقق المنتخب المصري المركز الرابع في بطولة العالم في فرنسا عام 2001 كما سبق أن جاء في المركز السادس في بطولتي العالم 1995 و1997 في أيسلندا واليابان على الترتيب.

وحققت مصر أكبر إنجازاتها على الصعيد العالمي بفوزها ببطولة العالم للشباب عام 1993م.

وفاز منتخب مصر لكرة اليد بذهبية منافسات كرة اليد للرجال بدورة الألعاب العربية في سوريا 1992 والأردن عام 1999م.

وفي المجموعة الثانية تقام مباراتان الأولى بين المغرب وتونس والأخرى بين الأردن ولبنان.

ومن المتوقع أن تنجح تونس التي تشكل احد الأعمدة الرئيسية لكرة اليد في إفريقيا مع مصر والجزائر والتي سبق لها اللعب في كأس العالم أيضا في اجتياز مباريات اليوم.

وتقام مباريات في الكرة الطائرة للرجال اليوم أيضا عندما يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الليبي والأردن مع السعودية في المجموعة الأولى.

وكانت مباريات الكرة الطائرة للرجال بدأت في الثامن من نوفمبر قبل الافتتاح الرسمي للبطولة نظراً لارتباط المنتخب المصري بالمشاركة في بطولة كأس العالم في اليابان.

أما المجموعة الثانية فتشهد لقاء قوياً بين المنتخب المصري ونظيره العراقي ومباراة أخرى بين البحرين والكويت.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي على قطر 3-1 أمس الأول السبت، فيما أصبح رصيد منتخب قطر ثلاث نقاط ليتساوى مع الأردن الذي فاز على ليبيا أمس 3 - صفر في الرصيد نفسه، بينما يتذيل المنتخب الليبي الترتيب برصيد نقطتين.

وفي المجموعة الثانية أمس فازت تونس على الكويت 3 - صفر والبحرين على العراق بنفس النتيجة لتتصدر تونس المجموعة برصيد خمس نقاط لكنها لعبت مباراة أكثر من مصر والبحرين ولكليهما أربع نقاط. وتأتي الكويت في المركز الرابع.

وتنطلق أيضا منافسات الشيش وسيف المبارزة للرجال اليوم الاثنين .. ويقام نهائي الشيش للرجال غداً. وفي مدينة الإسكندرية تنطلق منافسات الشراع، حيث يقام السباق الأول للقوارب الليزر 4.7 مختلط وقوارب الليزر ستاندرد مختلط، بالإضافة إلى منافسات التجديف.

وتشارك 22 دولة عربية في الدورة الرياضية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر. وكانت مصر استضافت أول دورة عربية عام 1953م .. ويتنافس نحو 3800 رياضي ورياضية في 33 رياضة تشمل أربعاً لذوي الاحتياجات الخاصة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد