Al Jazirah NewsPaper Monday  12/11/2007 G Issue 12828
الريـاضيـة
الأثنين 02 ذو القعدة 1428   العدد  12828
عقد مؤتمراً صحفياً بعد وصوله
الرئيس العام وصل مصر لحضور منافسات الدورة العربية

وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية مساء أمس الأول إلى مدينة السويس في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية لحضور حفل افتتاح ومنافسات الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة - مصر- 2007م التي انطلقت منافساتها أمس بدعوة من رئيس المجلس القومي للرياضية رئيس اللجنة المنظمة للدورة معالي المهندس حسن صقر.

وكان في استقبال سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لدى وصوله لميناء بور توفيق بمحافظة السويس محافظ السويس اللواء محمد سيف الدين جلال ورئيس المجلس القومي للرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة معالي المهندس حسن صقر ورئيس هيئة مواني البحر الأحمر اللواء بحري هشام السرساوي والأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية عثمان بن محمد السعد والقنصل السعودي في محافظة السويس محمد غبان وعدد من المسؤولين باللجنة العليا المنظمة للدورة إلى جانب عدد من أعضاء الوفد الإداري السعودي المشارك في الدورة.

وقد رحب محافظ السويس اللواء محمد سيف الدين جلال ورئيس المجلس القومي للرياضة رئيس اللجنة المنظمة للدورة معالي المهندس حسن صقر في صالون الاستقبال بميناء بور توفيق بسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ومرافقيه في زيارتهم لمحافظة السويس في إطار زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية لحضور حفل افتتاح ومنافسات الدورة متمنيا لسموه طيب الإقامة في مصر، ثم قام محافظ السويس ورئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بتقديم هديتين تذكاريتين لسموه بهذه المناسبة.

عقب ذلك عقد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز مؤتمراً صحفياً في صالة الاستقبال عبر فيه سموه عن سعادته واعتزازه بزيارته لجمهورية مصر العربية لحضور حفل افتتاح ومنافسات الدورة الرياضة العربية التي تحتضنها جمهورية مصر العربية الشقيقة وللدعم والاهتمام الذي وجدته هذه الدورة من فخامة الرئيس المصري وحكومته.

مقدراً الجهود التي بذلت لتنظيم هذه الدورة بمتابعة من رئيس اللجنة المنظمة حسن صقر وكافة معاونيه والتي تأتي في إطار ما توليه الحكومة المصرية من رعاية واهتمام لمثل هذه المناسبات التي تجمع الشباب العربي في لقاءات تنافسية شعارها المحبة والإخاء.

وأكد سموه خلال هذا المؤتمر الصحفي حرص المملكة على المشاركة في هذه الدورة بعدد (26) لعبة من الألعاب التنافسية، والرياضيين الذي بلغ عددهم (570) رياضياً.

وأشار سموه إلى عمق العلاقات التي تربط بين المملكة وجمهورية مصر العربية في شتى المجالات وبخاصة في برامج التعاون الشبابي والرياضي.

مشيراً سموه إلى الزيارة الناجحة التي قام بها المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة للمملكة كانت ناجحة بكل المقاييس وعملت على دعم وتعزيز مجالات التعاون.

وفي رد لسموه على سؤال حول انسحابات واعتذارات عدد من الدول العربية المشاركة في هذه الدورة أكد سموه حرص الجامعة العربية والاتحاد العربي للألعاب الرياضية والقيادات الرياضية العربية على ضرورة تمثيل كافة الدول العربية في مثل هذه التجمعات مع تقدير الجميع للظروف القهرية التي قد حالت دون مشاركة بعض الدول العربية.

وحول مشاركة دول الكويت في الدورة عقب صدور قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم برفع العقوبة عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم وأن هناك مساعي واتصالات تبذل حالياً مع المسؤولين في الاتحاد الكويتي لكرة القدم لمشاركة المنتخب الكويتي في هذه الدورة، مشيراً سموه أن هناك مساعي عربية قد بذلت خلال الفترة الماضية مع الفيفا بشأن رفع الإيقاف.

وفي ختام المؤتمر الصحفي عبر سموه عن ثقته الكاملة في تحقيق النجاح الكامل لهذه الدورة من الناحية الفنية والتنظيمية نظير ما وفر لها من إمكانات فنية وتنظيمية وإدارية وبشرية.

ويضم الوفد المرافق لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلاً من سمو الأمير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وسمو الأمير مساعد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ووكيل الرئيس العام للشؤون المالية عبدالله محمد العذل وسكرتير سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وليد بن عبدالله المانع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد