Al Jazirah NewsPaper Monday  12/11/2007 G Issue 12828
الريـاضيـة
الأثنين 02 ذو القعدة 1428   العدد  12828
د.إسماعيل حامد رئيس اللجنة التنفيذية لـ(الجزيرة):
ننتظر وصول المنتخب الكويتي .. والمنتخب السعودي يلعب بالإسماعيلية والموقف النهائي صباح اليوم

القاهرة - مكتب (الجزيرة) - محمد عبد اللطيف

تنتظر اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الرياضية العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في مصر وصول المنتخب الكويتي لكرة القدم حتى تستكمل المنتخبات إلى ستة منتخبات وحتى عصر أمس الأحد لم تتلق اللجنة التنفيذية للدورة موافقة منتخب الكويت على المشاركة. صرح بذلك د. إسماعيل حامد رئيس اللجنة التنفيذية للدورة العربية لـ(الجزيرة) وقال: إننا أعطينا فرصة حتى مساء أمس لوصول رد نهائي من الأشقاء في الكويت على مشاركة المنتخب الكروي في البطولة العربية وقال إن المهندس حسن صقر رئيس اللجنة المنظمة للدورة ورئيس المجلس القومي للرياضة أجرى عدة اتصالات بالاتحاد الكويتي والأشقاء في الكويت ومع اللجنة الأولمبية الكويتية للوصول إلى قرار الموافقة على الاشتراك، وكان قد تردد بقوة صباح أمس أن المنتخب الكويتي اعتذر عن المشاركة في كرة القدم.

وقال إسماعيل حامد: إن جدول البطولة وضع بعد منتصف ليلة أمس الأول على شكل مجموعتين الأولى تضم مصر وليبيا والإمارات وتقام مبارياتها في محافظة بورسعيد بينما تضم المجموعة الثانية السعودية والسودان والكويت بعد أن اعتذرت فلسطين عن المشاركة في مسابقة كرة القدم لعدم حصول المنتخب الفلسطيني على تأشيرة خروج بسبب التعنت الإسرائيلي على الحدود.

وأكد د.إسماعيل حامد بأن الأشقاء في الكويت أكدوا أنهم ينتظرون وصول قرار رفع الحظر عنهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وقد كان هذا الموضوع السبب وراء تأخر موافقتهم على الاشتراك وننتظر عدة ساعات ربما تأتي المشاركة.

وطرحت (الجزيرة) سؤالا على رئيس اللجنة التنفيذية ماذا يحدث إذا لم يشارك المنتخب الكويتي هل مسابقة كرة القدم ستكون مجموعة واحدة كما تحدد من قبل وتقام في بورسعيد أو ما هو القرار في هذه الحالة؟

أجاب د.إسماعيل بأنه تم تسكين المنتخبات وحجز الفنادق والملاعب في بورسعيد والإسماعيلية ورغم عدم اتخاذ القرار من اللجنة المنظمة إلا أنه يرى أن مباريات المجموعة الثانية التي ستكون بين منتخب السعودية والمنتخب السوداني ستقام مبارياتها في الإسماعيلية ومباريات المجموعة الأولى مصر والإمارات وليبيا ببورسعيد وتصبح بطولة كرة القدم مجموعة واحدة من خمس فرق وتقام المباريات ما بين الإسماعيلية وبورسعيد ومباريات قبل النهائي والنهائي تقام في استاد القاهرة.

وكانت الاعتذارات من المنتخبات العربية خاصة كرة القدم أربكت الدورة بشكل كبير وجعلتها تتخذ العديد من القرارات وأجرت عدة تعديلات على جدول المسابقة ولكن الذي اتفقت عليه اللجنة المنظمة هو التأكيد على أماكن إقامة المنتخبات ببورسعيد والإسماعيلية ومواعيد المباريات التي ستكون بين الرابعة والسادسة مساء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد