Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/11/2007 G Issue 12829
الاقتصادية
الثلاثاء 03 ذو القعدة 1428   العدد  12829
أراك تختار البلاد لإدارة طرح 30% من أسهمها للاكتتاب

«الجزيرة» - الرياض

وافقت الشركة العربية للمناطق السياحية (أراك) على العرض المقدم من بنك البلاد لتقديم خدمات الاستشارات المالية وإدارة الاكتتاب لعملية طرح 15 مليون سهم تمثل ما نسبته 30% من أسهم الشركة أراك البالغة 50 مليون سهم.

وصرح حمود بن حمدان الرشيد مدير عام الشركة بأن زيادة رأس المال وطرح ما نسبته 30% من أسهم الشركة للاكتتاب العام يأتي كخطوة طبيعية لاستمرار النجاح الذي حققته (أراك) حيث أوجدت لنفسها مكانةً مرموقةً بين كبريات الشركات السعودية العاملة في القطاع السياحي، ودعماً لمسيرة الشركة؛ وتجاوباً مع النمو والطلب المتزايد لخدمة ضيوف الرحمن وزوار المنطقة.

وأشار الرشيد إلى أن (أراك) تدير حالياً مركز طيبة السكني والتجاري ببرجيه الشرقي والغربي والمملوك من قبل شركة العقيق للتنمية العقارية بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين السعوديين، كما تملك وتدير كلاً من فندق أراك العلا ومنتجع أراك ينبع المملوكان بالكامل ل (أراك).

الجدير بالذكر أن عملية ترسية (أراك) لمهمة القيام بخدمات الاستشارات المالية وإدارة الاكتتاب على بنك البلاد تعتبر إحدى الخطوات الإجرائية الهامة التي يتم من خلالها استكمال عملية طرح جزء من أسهم الشركة للاكتتاب العام تمهيداً للتقدم للجهات المختصة للموافقة على طرح الأسهم المذكورة للاكتتاب العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد