Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/11/2007 G Issue 12829
الاقتصادية
الثلاثاء 03 ذو القعدة 1428   العدد  12829
في لقاء الوفد التجاري الروماني بغرفة الرياض
التأكيد على أهمية توطيد العلاقات الاستثمارية بين البلدين

«الجزيرة» - الرياض

أكد عبدالملك بن فهد السناني مساعد الأمين العام التنفيذي لغرفة الرياض على أهمية زيادة الوفود الأجنبية للمملكة لتعزيز وتوطيد علاقات التعاون الاستثمارية المشتركة وتفعيلها بما يعود على مصلحة البلدين الصديقين في شتّى المجالات التجارية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في لقاء الوفد التجاري الروماني الذي استضافته الغرفة أمس، ودعا السناني إلى السعي إلى تقارب أكثر في مجال الاستثمار وتفعيل وزيادة حجم التبادل التجاري بين القطاع التجاري بالمملكة ورومانيا الذي وصفه بأنه لا يرتقي إلى الرغبة المشتركة في تحسين وتفعيل العلاقات المتبادلة، مشدداً على ضرورة فتح المزيد من الفرص وجذب المزيد من الاستثمارات لصالح قطاع الأعمال في البلدين, وتهيئة فرص أفضل لمشاريع جديدة.

يذكر أن الميزان التجاري قد حقق في عام 2006م عجزاً قدر بنحو 498 مليون على المملكة نتيجة ارتفاع معدل وارداتها من رومانيا, فيما بلغ حجم التبادل التجاري المشترك 514 مليون ريال.

ومن جانبه أثنى السيد مهاي انقراسيو نائب الاتحاد العام للصناعيين الرومانيين على دور الغرف التجارية في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشتركة, معرباًَ عن رغبته والوفد المرافق في توطيد أواصر التعاون وفتح آفاقه بما يلبي الطموحات المشتركة، وقال: إن العلاقات السعودية الرومانية تعد علاقات تاريخية, وأنه يأمل أن تكون علاقات بلاده بالمملكة كبوابة إلى العالم العربي والخليجي, وأن تكون بلاده كبوابة للعلاقات السعودية مع أوروبا.

فيما استعرض عدد من رجال الأعمال الرومانيين التعريف بشركاتهم والفرص الاستثمارية المتاحة في رومانيا التي تنوعت في مجالات صناعة المنتجات والمستحضرات الصيدلانية وصناعة الأدوية, إنتاج وصناعة وتصدير الأخشاب, صناعة وتطوير الأفران الصناعية, صناعة الزيت والغاز وتوزيع المياه وتركيب المعدات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد