Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/11/2007 G Issue 12829
الاقتصادية
الثلاثاء 03 ذو القعدة 1428   العدد  12829
في خطوة نتجت عن دمج واستحداث وإلغاء.. والتنفيذ مطلع الشهر القادم
هيكلة الكهرباء الجديدة تتجاوز مطب الـ(39) نائباً بـ(30) رئيساً

«الجزيرة» - نواف الفقير

واجهت الشركة السعودية للكهرباء خلال الفترة الماضية الكثير من النقد واللوم على ترهل الهيكل الإداري والتنظيمي لها. وكانت أبرز نقاط الضعف هي وجود 39 نائباً للرئيس مما فتح الباب لوصف هذا الكم الهائل من النواب بأنه بفعل المجاملات التي ترتبت نتيجة الدمج بين مجموعة من الشركات في شركة موحدة.

وبعد هذه الانتقادات علمت «الجزيرة» أن الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي البراك اعتمد الهيكل التنظيمي الجديد بعد تعديله. وقد أتى هذا التعديل الذي تضمن استحداث ودمج وإلغاء بعض القطاعات ومسميات مناصب نواب الرئيس التنفيذي ليصبح عددهم تسعة نواب بعد أن كان العدد في السابق تسعة وثلاثين نائباً.. ووفقاً لما علمته «الجزيرة» أن بقية نواب الرئيس التنفيذي أطلق عليهم اسم (رئيس) وذلك وفقاً للتعديلات الجديدة التي تقرر أن يتم البدء فيها مطلع الشهر القادم.

ومن ضمن التعديلات على الهياكل التنظيمية تغيير مسمى مناطق الأعمال ليصبح (القطاع).

من جهة أخرى وافق مجلس إدارة شركة الكهرباء على استقالة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمحسن التويجري من عضوية مجلس الإدارة، بناءً على رغبته بسبب ظروفه الخاصة، وذلك اعتباراً من يوم أمس الاثنين وقدم مجلس الإدارة شكره للدكتور التويجري على جهوده التي قدمها خلال فترة عضويته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد