Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/11/2007 G Issue 12829
الاقتصادية
الثلاثاء 03 ذو القعدة 1428   العدد  12829
(أرامكو) و(موبيل إنفستمنتس) تبيعان (بترولوب) لشركة الخدمات البترولية

«الجزيرة» - الظهران

أعلنت شركتا أرامكو السعودية وموبيل إنفستمنتس س.أ التابعة لشركة إكسون - موبيل أنهما قد باعتا حصتيهما بالكامل من أسهم الشركة السعودية لزيوت التشحيم (بترولوب) المتخصصة في مزج زيوت التشحيم وتسويقها لصالح شركة الخدمات البترولية المتقدمة المحدودة.

وفي هذا الصدد قال نائب رئيس أرامكو السعودية للتسويق وتخطيط الإمداد عادل عبدالعزيز الطُبيب: (إن السوق المحلية، ممثلة بمصانع القطاع الخاص أصبحت قادرة على مواكبة منظومة التطور والتقدم في مجال زيوت التشحيم؛ ولذلك رأت كل من أرامكو السعودية وموبيل إنفستمنتس س. أ أن الوقت قد حان لإفساح الطريق للقطاع الخاص ليتولى إدارة وتشغيل هذه الصناعة كاملة). وأشار الطبيب إلى تطور نشاط القطاع الخاص في الصناعة المحلية لزيوت التشحيم في المملكة خلال العقود الثلاثة المنصرمة بشكل يؤهله لإنشاء وتشغيل وتسويق هذه المنتجات.

يشار إلى أن بترولوب تأسست عام 1968م كمشروع مشترك بين بترومين (71%) وإكسون موبيل (29%). وفي عام 1996 آلت إلى أرامكو السعودية حصة بترومين في شركة بترولوب. وتقوم الشركة بتشغيل مرافق مزج مواد التشحيم في الرياض والجبيل. وقد أنشئت الشركة بهدف تلبية الحاجة المتزايدة لزيوت ومواد التشحيم في المملكة، وتقوم بتصدير منتجاتها إلى أكثر من 20 دولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد